هل يمكنك فعلا معرفة من يتصل بك برقم خاص أو مخفي ؟ وكيف تخفي رقم هاتفك

- الإعلانات -

هل يمكنك فعلا معرفة من يتصل بك برقم خاص أو مخفي ؟ وكيف تخفي رقم هاتفك

أنا مقتنع بأن هاتفك قد رن على الإطلاق وأنك رأيت أن رقمًا خاصًا أو مخفيًا ظهر على الشاشة. يمكن أن تكون هذه المكالمات مصدر إزعاج حقيقي لأنهم عادة ما يحاولون بيع شيء ما لنا ، ولكن يمكن أن تكون أيضًا مزحة أو محاولة احتيال محسوبة جيدًا. لدينا أيضًا خيار القدرة على إخفاء رقمنا عند الاتصال ، ولكن هل يمكنك معرفة من المتصل بالرقم المخفي؟

الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص أن يجعل رقمه يبدو مخفيًا عن الشخص الذي يتصل به. للقيام بذلك مرة واحدة ، فقط أدخل بادئة قبل الاتصال بشخص آخر ، وهذه البادئة هي نفسها دائمًا تقريبًا ، إلا في مناسبة محددة جدًا. إذا اتصلنا من خط أرضي إلى خط أرضي ، أو من هاتف محمول إلى هاتف محمول ، فسنضطر فقط إلى إدخال البادئة # 31 # قبل رقم الشخص الآخر. على سبيل المثال ، إذا أردنا الاتصال بـ 111222333 ، علينا فقط الاتصال بالرقم 111222333#31# . الفرق هو عندما نتصل من خط أرضي إلى هاتف محمول ، يجب علينا إدخال 067 بدلاً من # 31 #.

إذا كنت لا ترغب في القيام بذلك في كل مرة تجري فيها مكالمة هاتفية ، فهناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك المحمول لإخفاء هويتك ورقمك دائمًا ، على كل من أندرويد و iOS. على هواتف أندرويد ، سيتعين علينا اتباع الخطوات التالية:

– افتح تطبيق الهاتف الخاص بهاتفك المحمول.

– ابحث عن خيار الإعدادات أو خيارات الاتصال.

– اختر الخيار “المزيد” أو “المزيد من الإعدادات” بناءً على الخيار الذي يظهر.

– حدد خيار “معرف المُصدر” أوIssuer ID وانقر على إخفاء الرقم.

في حالة نظام التشغيل iOS ، فإن العملية متشابهة تمامًا ، على الرغم من أن نظام التشغيل مختلف إلى حد ما ، فسيتعين علينا القيام ببعض الخطوات التي تختلف قليلاً عن تلك السابقة. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:

– افتح إعدادات آيفون الخاصة بك.

– توجه إلى القاع.

– حدد خيار الهاتف.

– انقر فوق خيار “إظهار معرف المتصل”.

– قم بإلغاء تحديد المربع.

– هذه هي الطريقة التي يعمل بها معرف المتصل:

عندما نقدم البادئة التي أظهرناها لك أعلاه قليلاً للاتصال ، يتم إرسال رقم التعريف الخاص بنا ، المعروف باسم Callin Line Identification (أو CLI) بواسطة المشغل الذي أنشأ المكالمة. لا يجوز لمشغلي النقل إلى مشغل الوجهة تغيير هذه المعلومات بأي شكل من الأشكال ، ما لم يكن لديهم إذن صريح من وزير الدولة للاتصالات والبنية التحتية الرقمية.

بالإضافة إلى علامة CLI هذه ، هناك أيضًا علامة تقييد تعريف خط الاتصال (أو CLIR) ، والتي ستكون نشطة دائمًا عندما يكون الشخص الذي يجري المكالمة قد أنشأها عن طريق إخفاء هويته بالخطوات التي أوضحناها لك أعلاه. ماذا يعني هذا؟ أن يعرف كل من مشغل الأصل ومشغل النقل والمشغل النهائي الهاتف الذي يتصل به في جميع الأوقات.

لذلك يجب أن نأخذ في الاعتبار أن المشغلين يقومون بتخزين هذه المعلومات لأنفسهم ، على الرغم من أننا كمستخدمين لا نعرفها. يتم تخزين هذه المعلومات في حالة إجراء مكالمة لارتكاب جريمة ، وفي هذه الحالة يقوم المشغلون بإعطاء المعلومات لقوات الأمن عند المطالبة بها.

الشيء الوحيد الذي يجب ذكره بشكل منفصل هو أن رقمنا المخفي لن يكون مخفيًا دائمًا عند استخدامه. ينص القرار الصادر في 30 أكتوبر 2001 على أن المشغلين ملزمون بقمع طالب CLIR وإظهار الرقم الذي يقوم بإجراء المكالمة في جميع الحالات عندما يتصل الشخص بسلسلة من الأرقام المتعلقة بقوات الأمن وحالات الطوارئ الخاصة بالدولة لكن ليس عندما يتصل بشخص عادي حيث يتم إخفاء الرقم .

– هل من الممكن للشخص العادي معرفة من المتصل به برقم مخفي؟

نأتي إلى السؤال الرئيسي. هل من الممكن معرفة من المتصل؟ الحقيقة هي لا. على الرغم من حقيقة أن المشغلين يسجلون الأرقام التي تمر عبرهم ، فإن هذه المعلومات لا تصل أبدًا إلى المستخدم العادي عند تلقي المكالمة ، لذلك يتم تخزينها فقط في حالة الحاجة إليها في المحكمة بسبب ارتكاب نوع من الجرائم.

هناك تطبيقات تعد بإخبارنا بمن يتصل بنا عندما نتلقى مكالمة خفية ، ولكن معظمها ليس دقيقًا ويقتصر على إبلاغنا عندما يتصل بنا رقم غير موجود في دفتر الهاتف لدينا. لذلك ، ما لم تتصل بأحد الأرقام الخاة بالسلطات التي ذكرناها من قبل ، فستظل هويتك مخفية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:فيراري تكشف النقاب عن أنحف ساعة في العالم بسعر مليوني دولار… فيديو

قد يعجبك ايضا