إليك أفضل 4 أدوات تساعدك في تثبيت البرامج على حاسوبك كلها بضغطة زر وفي أسرع وقت ممكن

- الإعلانات -

إليك أفضل 4 أدوات تساعدك في تثبيت البرامج على حاسوبك كلها بضغطة زر وفي أسرع وقت ممكن

إذا كنت تستخدم طريقة تثبيت البرامج نفسها منذ وقت طويل، قد تصدم إذا علمت أن الأمر تغير كثيرًا. في الواقع، ظهرت بعض الأدوات التي تساعدك في تثبيت البرامج بطريقة مختلفة، ويمكنك تجربتها.

Winstall

أول أداة على القائمة وهي مخصصة لمن يستخدم ويندوز 11 أو ويندوز 1°، وباختصار تتوجه لموقع الأداة وتبحث عن كل البرامج التي تريد تثبيتها من بين البرامج المتاحة، وستقوم بإضافتهم والضغط على زر “Generate script”.

ستحصل على أمر لتثبيت البرامج وستقوم بنسخه والتوجه إلى CMD وثم لصقه وستبدأ عملية التثبيت على حاسوبك.

Patch My PC

مهمة هذه الأداة الأساسية هي تحديث البرامج الموجودة في حاسوبك، كما تقدم خيار لتثبيت البرامج دفعة واحدة بضغطة زر.

ستتوجه إلى الأداة، وثم ستقوم بالتعليم على البرامج والضغط على زر “Perform Updates” وستبدأ عملية التثبيت، والمميز هو أن قائمة البرامج يتم تحديثها باستمرار وهذا يعني حصولك على إصدارات جديدة من أي برنامج.

WinGetUI

تحدثنا عن هذه الأداة بالفعل في تدوينة خاصة، وبما أنها تحمل وظيفة مشابهة لا مانع من ذكرها هنا أيضًا. وباختصار تستخدم الأداة أوامر WinGet للسماح لك بتثبيت البرامج دفعة واحدة بضغطة زر.

الأداة مفيدة حقًا وجيد أننا أعددنا شرحًا طويلًا لها يمكنك قراءة الشرح الكامل من هنا: أحصل على مكتبة بها أزيد من 6,000 برنامج مهم لتثبيتها على ويندوز بطريقة جديدة لم تعتدها سابقًا

Ninite

آخر أداة على هذه القائمة، وببساطة فهي موقع ويب يساعدك في جمع كل ما تريد تثبيته من برامج في ملف واحد، وما يثير الاهتمام حقًا أنها من أولى الأدوات التي سمحت بتثبيت البرامج بطرق أوتوماتيكية.

ببساطة توجه إلى موقع Ninite وحدد البرامج التي تريد تثبيتها. من خلال قيامك بذلك سيتم إنشاء مُثبِّت (Installer) وستقوم بتشغيله، وثم يمكنك تثبيت البرامج التي قمت باختيارها بسهولة.

أخيرًا، كانت هذه أهم الأدوات التي غيرت مفهوم تثبيت برامج الحاسوب كثيرًا، فكما نجح سوق مايكروسوفت في مساعدتنا على تثبيت البرامج دون عناء إضافي يبدو أن هذه الأدوات شيء جيد لتفكر فيه.

الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:ضع إسمك في هذا الموقع وستعرف إذا كان يستعمله أي شخص في أي موقع عبر الأنترنت

قد يعجبك ايضا