مق. تل المعارض السعودي مانع آل مهذل اليامي في لبنان

- الإعلانات -

مق. تل المعارض السعودي مانع آل مهذل اليامي في لبنان

قال حزب التجمع الوطني السعودي المعارض ومصدر أمني لبناني الأحد 10 يوليو/تموز 2022، إن المعارض السعودي مانع آل مهذل اليامي قُتل في لبنان.

جاء في بيان للحزب السعودي المعارض، الذي أسسه سعوديون، معظمهم في المنفى، إن اليامي “تم اغتياله في ظروف شائكة يوم السبت في لبنان”.

في السياق ذاته، يطالب الحزب بإجراء “تحقيق عادل وواضح وشفاف في القضية يبين تفاصيل وملابسات الحادثة لمعرفة من يقف خلف هذه الجريمة البشعة”.

كما “يُحَمِّل الحزب السلطات السعودية المسؤولية عن تعريض أبناء هذا الوطن للخطر واضطرارهم للمنافي والإقامة في بيئات غير آمنة بسبب اعتقاداتهم السياسية أو مطالبهم الحقوقية؛ مما يجعلهم يقاسون مخاطر مختلفة ترقى إلى القتل تحت مختلف الذرائع”.

في المقابل لم يصدر تعليق فوري من جانب الحكومة السعودية.

من جانبه، قال يحيى عسيري، العضو البارز في الحزب، إن اليامي، وهو من الأقلية الشيعية السعودية، يعيش في لبنان منذ عام 2015. وكان يحاول إيجاد مخرج آمن إلى دولة ثالثة.

فيما ساعد اليامي في تأسيس حزب التجمع الوطني السعودي في عام 2020. ودعا الحزب إلى إنشاء برلمان منتخب في المملكة، إضافة إلى توفير ضمانات دستورية للتأكد من الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية.

من جانبها، قالت قوى الأمن الداخلي اللبنانية إن مواطناً سعودياً عمره 42 عاماً تعرض للطعن حتى الموت على يد شقيقيه في نزاع عائلي يوم السبت دون أن تنشر اسم الضحية.

كما أضافت أن قوات الأمن ألقت القبض على الشقيقين الأحد وأنهما اعترفا بارتكاب جريمة القتل.

في حين أكد مصدر أمني لبناني لرويترز أن ضحية عملية الطعن هو مانع اليامي.

اقرأ ايضاً:“مصالحنا أبدى من حقوق الإنسان”.. فورين آفيرز: الإدارة الأمريكية تتبنى “واقعية جديدة” في الشرق الأوسط

قد يعجبك ايضا