طرق عملية لإخراج الماء من الأذنين

- الإعلانات -

الكثير من الأشخاص لا يبالون لدخول الماء للأذن، ويجهلون مدى الضرر الذي قد يصيبهم بسبب ذلك، ولكن يمكن لك أن تخرج الماء العالقة بخطوات سهلة وبسيطة، وأما في حال فشلت في إخراج الماء فيفضل زيارة الطبيب لتفادي حدوث مضاعفات أو مشاكل بالأذن.

لذا إليك طرق إخراج الماء من الأذنين:

خلط الخل مع الكحول:

للخل خصائص في مكافحة البكتيريا والجراثيم ويعمل على قتلها ومنع الإصابة بالالتهابات، أما وظيفة الكحول فهي تقوم على تجفيف الأذن والتخلص من الماء.

زيت الزيتون والثوم:

يعمل الثوم دور فعال في طرد الماء من الأذنين، كما أن له خصائص مضادات الجراثيم والبكتريا والتي تسبب الالتهابات، ويتم استخدام الثوم من خلال هرسه وخلطه مع بعض قطرات من زيت الزيتون، ويتم تقطير نقطتين في الأذن وتركها في الأذن بضعة دقائق ثم يتم إمالة الرأس على جانب الأذن للسماح للخليط والماء بالخروج من الأذن، كذلك يمكن استخدام زيت الزيتون لوحده بدون إضافة الثوم.

استخدام مجفف الشعر:

يتم سحب صيوان الأذن للأسفل ويتم تسليط مجفف الشعر على داخل الأذن، وتكون درجة حرارة المجفف مناسبة وعلى مسافة آمنة بحيث لا يؤذي الأذن.

مضغ العلكة أو الطعام:

حيث يساعد مضغ الطعام أو العلكة على تحريك الماء في داخل القناة السمعية، وهذا يساعده في الخروج من الأذن.

إمالة الرأس للجانب:

قم بالوقوف على قدمٍ واحدة وأمِل رأسك على الجانب الذي يوجد به الماء في الأذن وحاول القفز على قدم واحدة، كما يمكنك شد شحمة الأذن لتوسيع القناة السمعية وتسهيل خروج الماء.

التثاؤب:

يساعد التثاؤب في فقع فقاقيع الماء التي توجد في الأذن، والقيام بأي حركة يمكنها أن تؤثر أو تحرك الماء بالأذن فستؤثر على الضغط وهذا يدفع بالماء للخروج.

اقرأ أيضا: كيفية اكتساب العضلات!

قد يعجبك ايضا