إليك 4 أشياء لا يسمح لك قانونيًا بفعلها عبر الأنترنت

- الإعلانات -

إليك 4 أشياء لا يسمح لك قانونيًا بفعلها عبر الأنترنت

إذا كانت الانترنت تمثل لك الحرية التامة، وأنه بإمكانك فعل أي شيء تريد، فأنت على خطأ بالتأكيد. في الواقع، توجد الكثير من الأمور الممنوع قانونيًا فعلها على الشبكة العنكبوتية، ولدينا البعض منها اليوم.

– استخدام التورنت

يقوم الكثير من الناس باستخدام ما يعرف بالتورنت لتنزيل الملفات المدفوعة بشكل مجاني أو بثمن أقل من الثمن الأصلي. نتحدث هنا عن مفهوم للقرصنة، حتى إذا لم تكن أنت تفعل ذلك لكنك تعين القراصنة على ذلك.

– الدارك ويب

يلجأ بعض الأشخاص إلى الويب المظلم والذي يمكن الدخول إليه عبر متصفح Tor والذي في حد ذاته ينتهك القانون. تحدث الكثير من الممارسات الغير قانونية في هذا الويب المظلم ولذلك فهو ممنوع، وبعيدًا عن القانون لا يزال خطر تعرضك للفيروسات عبر اللجوء إليه ممكنًا.

– تسجيل مكالمات VoIP

مع انتشار تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية أصبح الكثير يقوم بذلك، ومن ناحية كونه قانونيًا أو أخلاقي فهو يعتمد على الطرف الآخر من المكالمة إذا كان يسمح بذلك أو لا. نقصد بـ VoIP اختصار Voice over IP والتي تعني نقل الصوت باستعمال بروتوكول الإنترنت، المستخدمة عند التواصل عبر تطبيقات التواصل كتطبيق Skype، كما أن تسجيل هذه المكالمات غير قانوني وتحتاج لموافقة قبل كل شيء.

– مشاركة بيانات الآخرين

انتهاك الخصوصية من المشاكل الشائعة عبر الأنترنت، قد نجد شركات تفعل ذلك، ومع ذلك يوجد بعض الأشخاص يقومون بمشاركة البيانات الشخصية الخاصة بالآخرين عبر الأنترنت للضرر بهم. توجد دول تمنع مثل هذا الأمر قانونيًا، وحتى تكون في الجانب الآمن تأكد من حصولك على الموافقة من الشخص الذي يظهر في الصورة قبل كل شيء.
أخيرًا، كان هذا أهم ما ينبغي تجنب القيام به عبر الأنترنت للابتعاد عن المشاكل القانونية.

الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:سوق الكمبيوتر قد يشهد زيادة في الأسعار حول العالم بعد قرار شركة “إنتل”‏

قد يعجبك ايضا