تعرفوا إلى الفرق بين الفندق والمنتجع

- الإعلانات -

تعرفوا إلى الفرق بين الفندق والمنتجع

هناك الكثير من الفروق بين المنتجع والفندق سواء من خلال توفير الخدمات أو وسائل الراحة أو التكلفة وغير ذلك من أشياء يجب على كل مسافر الانتباه منها، لذا يمكن تحديد عدد من الفروق في النقاط التالية كي يكون المسافر على دراية بها أثناء الرحلة السياحية.

إجراء الحجز في الفندق

أنواع الفنادق

هناك العديد من أنواع الفنادق المختلفة، أحيانًا يكون مصطلح “سكن” كافياً لبعض المسافرين، إذا كان المسافر يبحث فقط عن مكان مريح، فقد يكون النزل أو الفندق هو ما يبحث المسافر عنه، النزل هو بيئة مشتركة، حيث تكون الأسعار عادة رخيصة للغاية، ولكن الخصوصية معرضة للخطر، الفنادق مخصصة لسياح السيارات على وجه التحديد حيث أن غرفهم مجاورة للمكان الذي يوقفون فيه سياراتهم، هناك العديد من أنواع الفنادق المختلفة لأنواع مختلفة من الناس. سيكشف البحث السريع عن تصنيف “5 نجوم” عن الفندق الأفضل للمسافر وميزانيته.

أنواع المنتجعات

تأتي المنتجعات بجميع الأشكال والأحجام، من الجيد دائمًا أن تذكر اختيار منتجع به أنشطة ترفيهية خاصة ببيئته، وتوجد بعض المنتجعات بجانب الشاطئ، وبعضها الآخر في وسط الغابة، والبعض الآخر يشبه القصر، في وسط الجبال، ويقدم أنشطة التزلج والتزحلق على الجليد، يجمع فندق المنتجع بين أفضل ما في العالمين.

المنتجع السياحي

ماهي الفنادق؟

الفندق عبارة عن منشأة مصممة مع وضع المسافرين في الاعتبار وتوفر أماكن إقامة للنوم، هناك العديد من أنواع الفنادق المختلفة وتتنوع عروضها؛ يوفر بعضها وجبات وخدمات أخرى للمسافرين بما في ذلك الوصول إلى السبا والجيم وغير ذلك.

تركز بعض الفنادق على عملاء معينين، مثل المسافرين من رجال الأعمال، ستشمل هذه عادةً قاعات المؤتمرات وغرفًا للمناسبات الخاصة على الرغم من أنها أصبحت أكثر شيوعًا في جميع المجالات لكل من الفنادق والمنتجعات.

تميل الفنادق إلى أن تكون أقل خصوصية من المنتجعات نظرًا للمساحة المربعة المتاحة للضيوف، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.
قد يتم أيضًا تصنيف بعض الفنادق على أنها منتجعات، عادةً بسبب إضافة عناصر ترفيهية، ولكن في كثير من الحالات قد تختلف هذه التجارب عن عروض منتجع متكامل في معظم الحالات ، لا تحتوي الفنادق على كل ما يحتاج إليه المسافرلقضاء إجازة، كل ذلك في مكان واحد كما هو واضح في المنتجع.

ماهي المنتجعات؟

المنتجع به كل ما يفعله الفندق، يمكن اعتباره وجهة في حد ذاته لأنه في معظم المنتجعات، يمكن العثور حرفيًا على كل ما يحتاجه المسافر لقضاء العطلة السياحية في مكان واحد.
الطعام والشراب والترفيه والتسوق والأنشطة والمنتجع الصحي وكل ما يريده المسافر داخل المنتجع السياحي، يمكن أن تختلف تجارب المنتجع وتميل الأنشطة في العديد من المنتجعات إلى الاعتماد على البيئة، كما هو الحال في منتجعات التزلج على الجليد أو المنتجعات التي تقع بعيدًا في غابة مطيرة أو تقع على شاطئ رملي أبيض مذهل.

 

اقرأ ايضاً:حيلة فعالة لـ “تسليك” الأحواض المسدودة في دقائق..

قد يعجبك ايضا