قائد قسد يتحدث عن معركة كبيرة: تركيا ستواجه الجيش السوري والسوريين أولاً

- الإعلانات -

قائد قسد يتحدث عن معركة كبيرة: تركيا ستواجه الجيش السوري والسوريين أولاً

قال قائد “قوات سوريا الديمقراطية” “مظلوم عبدي”، إن الجيش السوري عزز من قواته في “كوباني” و”تل رفعت”، لمواجهة التهديدات. التركية بينما مايزال العمل جارياً على تعزيز تواجده في “منبج”، بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وأضاف “عبدي” خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة هاوار الجمعة، أن جهود “الولايات المتحدة” “إيجابية”، لكنها ليست كافية. (بس ما تكون متل جهودها وقت عفرين وتل أبيض وعين العرب).

“عبدي” أكد أن معركة الشمال السوري فيما لو بدأتها “تركيا”، فإنها ستكون المعركة الأجمع ولن تبقى محدودة، وقال إن الجيش. التركي والفصائل المدعومة منه «سيواجـهون أولاً قوات الحكومة السورية والسوريين أجمع في هذه الحرب».

التهديدات التركية ضد “منبج” و”تل رفعت” و”كوباني”، بدأت منذ أيار الفائت وماتزال مستمرة وفق “عبدي”، مضيفاً أن “تركيا” تستعد. للهجوم عندما تسنح لها الفرصة، (يلي قطع الفرصة عليها يكمن في الاتفاق مع الحكومة السورية).

قائد “قسد” أكد التزامهم ببنود اتفاقية 2019 التي تتضمن تراجعهم عن الحدود السورية التركية مسافة 30 كم وفتح الطريق أمام. الجيش السوري للتمركز هناك.

“عبدي” قال إن حصيلة الانتهاكات التركية خلال شهر حزيران الفائت، بلغ «300 هجمة مدفعية استخدم فيها ١٣٦٠ قذيفة مدفعية. 6 محاولات هجوم برية. 7 هجمات درون انتحارية، استشهد فيها ٦ مدنيين، بينهم طفلان، وجرح ٩ آخرون. 22 هجوم بطائرة مسيّرة من دون طيار».

وحذر من تأثير التهديدات التركية على قتال “داعش” وقال إنه يخشى من تدهور الحالة الأمنية في سجون ومخيمات الدواعش، خصوصاً أن «العمليات الأمنية ضد داعش انخفضت إلى النصف خلال شهر حزيران، مقارنة مع شهر أيار الذي اعـتقلنا فـيه ٧٣ داعشياً، فيما انخفض العدد في حزيران إلى 30 فقط».

يذكر أن التهديدات التركية بشن عدوان جديد على “سوريا”، بدأت منذ أيار الفائت وماتزال مستمرة وبحسب التصريحات التركية فإنهم ينتظرون الفرصة المناسبة لشن عدوانهم.

اقرأ ايضاً:الجيش الأمريكي يخرج صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق إلى شمال العراق

 

قد يعجبك ايضا