وداعا لهواتف آيفون في هذا البلد .. تم حظر بيعها

- الإعلانات -

وداعا لهواتف آيفون في هذا البلد .. تم حظر بيعها

الأخبار السيئة لمحبي آبل في أمريكا اللاتينية هي أن كولومبيا تحظر بيع آيفون في ذلك البلد. موقف يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على شركة آبل ، حيث كانت الشركة تنتج الهواتف في تلك المنطقة.

تمنع دعوى قضائية رفعتها شركة إريكسون على آبل بشأن براءات الاختراع من بيع أي هاتف أو جهاز لوحي محمول من آبل بشبكة 5G في كولومبيا اعتبارًا من هذه اللحظة. لذلك لن يتمكن المستخدمون من الوصول المنتظم إلى جيل جديد من آيفون أو iPad ، بدءًا من آيفون 12 وما بعده ، بالإضافة إلى أي طراز iPad Pro وما بعده.

من أجل فهم الإجراء ، يجب علينا أولاً أن نضع أنفسنا في سياق سبب اتخاذ السلطات الكولومبية لهذا القرار. تشير شركة تكنولوجيا الهاتف المحمول إريكسون إلى أن شركة آبل انتهكت براءات الاختراع التي سجلتها الشركة في كولومبيا ، والتي تشارك فيها المعالجات المزودة بمودم 5G الذي تستخدمها أجهزة آيفون حاليًا.

يرتبط هذا بحقيقة أن آبل كانت تدفع مقابل استخدام تقنية 5G الحاصلة على براءة اختراع من Ericsson ، ولكن عندما تنتهي صلاحيتها لم تعد تجدد التراخيص. يبدو أن هذا الإجراء مرتبط باقتراح اتفاقية جديدة بشأن استخدام هذه التكنولوجيا ، لكنه لم يؤت ثماره.

سيكون إجراء إريكسون استجابة لدعوى آبل في نهاية عام 2021 ، والتي أشارت فيها إلى أن الشركة السويدية الأصل ستنتهك معاهدة دولية تضمن لجميع الشركات المصنعة استخدام براءات الاختراع للمعايير الأساسية لتصنيع أي هاتف ذكي ، دون إجراءات تمييزية وباتفاقات اقتصادية معقولة.

الحقيقة هي أن إريكسون تمتلك براءات الاختراع وأن شركة آبل تخالف القانون بعدم تجديدها. يدعو الإجراء الذي فرضته السلطات الكولومبية إلى وقف المبيعات ، ولكن أيضًا للإبلاغ عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام عن حظر بيع آيفون في كولومبيا.

اقرأ ايضاً:“قاتل آيفون” يظهر رسميا!

قد يعجبك ايضا