٦٠٠ ليرة سعر البيضة في طرطوس اليوم

- الإعلانات -

المواطن حسن عبد العزيز يقول لقد أصبح البيض حلماً للأسرة السورية محدودة الدخل وكذلك للفقير. وخاصة بعد وصول سعره لـ١٥ ألف ليرة. وهذا يعني إضافته إلى قائمة المواد التي تم الاستغناء عنها مثل اللحوم الحمراء والبيضاء والحليب والفاكهة.

من جهته، أكد أسامة دعبول عضو مجلس استشاري في وزارة الزراعة أن السعر الجديد للبيض هو سعرالتكلفة الحقيقي له، وحتى بهذا السعر هامش الربح قليل جداً. وعزا دعبول هذا الارتفاع إلى الزيادة الكبيرة في أسعار العلف. إضافة إلى ذبح أفواج من أمات الفروج خلال الفترة الماضية نتيجة الخسائر المتلاحقة وتالياً انخفاض الإنتاج الذي ترتبت عليه زيادة في الأسعار. تضاف إلى كل ما سبق الضرائب الكبيرة التي فرضت على المعامل، ما زاد من تكاليف الإنتاج. وتساءل دعبول : لماذا لا تعامل معامل الإنتاج الزراعي معاملة الآلة الزراعية وتالياً تفرض عليها ضريبة آلات وليس ضريبة عمل.

خسائر كبيرة

وبيّن دعبول أن قطاع الدواجن بشكل عام والفروج بشكل خاص شهد خسائر كبيرة منذ أربعة أشهر ومستمرة حتى اليوم بسبب انخفاض سعر الكيلو. و يبدو أن هذه الأزمة مستمرة وستنعكس سلباً على قطاع الدواجن في المحافظة. من خلال خروج عدد جديد من المربين من التربية. متوقعاً استقراراً في سعر البيض خلال الفترة القادمة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود بيّن أن سعر صحن البيض وفق تسعيرة التموين لا تزال ١٣ ألف ليرة ولم يطرأ عليها أي ارتفاع جديد. وهذا الارتفاع بدأ منذ يوم أمس السبت وحالياً تعمل الدوريات على مراقبة الأسواق في مختلف أرجاء المحافظة وضبط المخالفين.

اقرأ أيضا: أسعار الفروج والبيض تحلق مجدداً

قد يعجبك ايضا