ألمانيا: سنسلّم روسيا توربين غاز لخط أنابيب “نورد ستريم 1”

- الإعلانات -

ألمانيا: سنسلّم روسيا توربين غاز لخط أنابيب “نورد ستريم 1”

ذكرت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين، أنّها تعمل على تسليم روسيا توربين غاز لخط أنابيب “نورد ستريم 1” حتى لا يكون “ذريعة” لوقف توريد الغاز.

وقالت المتحدثة باسم وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، إنّها “لا تستطيع تقديم أي معلومات حول مكان وجود التوربين أو موعد نقله إلى روسيا لأسباب تتعلق بقضايا أمنية”.

وأشارت إلى تصريحات شركة “سيمنز إنرجي” الألمانية للطاقة التي أوضحت أنه “يُجرى بذل كافة الجهود لضمان نقل التوربين واستخدامه في أسرع وقت ممكن”.

وبحسب تقرير صحافي روسي، أرسلت كندا إلى ألمانيا أمس الأحد، توربين “سيمنز إنرجي” الذي يُستخدم لمحطة “بورتوفايا” الروسية لخط أنابيب الغاز “نورد ستريم1” بعد أن “تمّ صيانته” في كندا.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء اليوم، نقلاً عن صحيفة “كوميرسانت” الروسية، التي استندت في بياناتها إلى مصادر لم تسمها، أنّه من المتوقع أنّ يصل التوربين إلى روسيا في 24 تموز/يوليو الجاري، وسيستغرق إعداده في الموقع ثلاثة أو أربعة أيام أخرى.

وكانت شركة الطاقة الروسية “غازبروم” طلبت من “سيمنز إنرجي” إعادة التوربين والإيفاء بعقدها الخاص بصيانته وإصلاحه، والذي يتوقف عليه استمرار تشغيل “نورد ستريم 1”.

وخفضت “غازبروم” منذ حزيران/يونيو الماضي، بشكل كبير إمدادات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” في بحر البلطيق، مع خروج توربين “سيمنز إنرجي” لأغراض الصيانة في كندا.

وبسبب العقوبات المفروضة على روسيا، رفضت كندا في البداية إعادة التوربين إلى روسيا – لكنها قررت بعد ذلك تسليمه إلى ألمانيا بدلاً من ذلك.

وأعلن عملاق الغاز الروسي “غازبروم”، الأربعاء الماضي، أنّه لا يستطيع التنبؤ بتطور الوضع حول ضمان التشغيل الآمن لمحركات “نورد ستريم”، ومحركات التوربينات الغازية في محطة “بورتوفايا” لضغط الغاز، والتي تؤمن ضخ الغاز على طول الطريق البحري.

وكالات

 

قد يعجبك ايضا