مشروبات تعزز صحة قلبك.. احرص على تناولها

- الإعلانات -

أمراض القلب مصطلح شامل يشمل عدة أنواع مختلفة من أمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي، وعدم انتظام ضربات القلب.

في حين أن هناك عوامل وراثية غير قابلة للتعديل تساهم في صحة قلبك، إلا أن هناك الكثير من عوامل نمط الحياة التي تلعب أدواراً مهمة في صحتك. يمكن أن تؤثر التمارين والوزن وحالة التدخين وما تأكله وتشربه على صحتك.

فيما يلي نستعرض لكم أفضل المشروبات لصحة القلب:

الماء
قد لا يكون المشروب الأكثر إثارة في هذه القائمة، لكن الماء العادي يمكن أن يفعل العجائب لصحة قلبك. عندما تكون رطباً، يمكن لقلبك ضخ الدم عبر جسمك بشكل أكثر كفاءة مما يقلل من مقدار الضغط الواقع على نظام القلب والأوعية الدموية.

الشاي
كوب من الشاي اللطيف المهدئ في المساء هو طقوس للكثيرين ولسبب وجيه. يُعتقد أن شاي الأعشاب مثل البابونج والخزامى طريقة شاملة لتحسين نوعية النوم. قد تتساءل ما علاقة هذا بصحة قلبك. يبدو أن النوم غير الكافي هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب لأنه من المحتمل أن يزيد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مكمل الألياف
يمكنك ربط الألياف بالنخالة، مثل تلك الموجودة في الخضروات والحبوب الكاملة، ولكن يمكنك أيضاً زيادة كمية الألياف التي تتناولها من خلال مشروباتك! يعتبر العصير هذا بداية رائعة لزيادة كمية الألياف التي تتناولها ويمكن أن يوفر عصير واحد يحتوي على بضعة أكواب من الفواكه والخضروات أكثر من 5 جرامات من الألياف في مشروب واحد!

عصير أخضر
سواء أكنت تصنع عصيراً طازجاً في المنزل، أو تشتري معبأة من متجر، فإن كل شكل من أشكال العصير الأخضر يمكن أن يفيد صحة قلبك. العصير الأخضر مليء بالعديد من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة وحتى العوامل المضادة للالتهابات. يمكن أن يفيد هذا المزيج من العناصر الغذائية صحتك العامة بما في ذلك قلبك.

السموذي
تمتلئ الفواكه والخضروات بالبوتاسيوم، وهو إلكتروليت يمكن أن يقلل الضغط على جدران الأوعية الدموية، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. اصنع عصيراً في المنزل باستخدام شرائح الموز والأناناس والحمضيات أو حفنة من السبانخ أو بعض الأفوكادو أو البنجر لزيادة البوتاسيوم. تأكد من الحد من السكر المكرر المضاف في العصير الخاص بك، مثل ذلك من العصير لأن هذا النوع من السكر يمكن أن يؤثر سلباً على صحة قلبك.

اقرأ أيضا: تحذيرات من حقنة هتلر في مصر.. فما هي؟

قد يعجبك ايضا