تجنب استخدام التطبيقات من هذه الأنواع الثلاثة إذا كنت لا تريد أن يتم التجسس عليك

- الإعلانات -

تجنب استخدام التطبيقات من هذه الأنواع الثلاثة إذا كنت لا تريد أن يتم التجسس عليك

من حين لآخر نحذركم بشأن التطبيقات الفيروسية التي تكتشفها جوجل في متجرها جوجل بلاي من أجل إزالتها من هاتفك ، لكن هذه المرة سنخبرك 3 أنواع من التطبيقات ينبغي عليك التخلي عنها لخصوصية أكبر على هاتفك.

– تطبيقات المواعدة

بشكل افتراضي، تتطلب منك تطبيقات المواعدة الكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية التي لن تشعر بالراحة في مشاركتها مع الغرباء تمامًا. عادة ما تكون هناك حاجة إلى اسمك وتاريخ ميلادك وتوجهك الجنسي وصورك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني حتى لإعداد حساب.

تعتبر Match Group ، التي تمتلك Tinder وعددًا من تطبيقات المواعدة الشائعة المشابهة ، صريحة جدًا في سياسة الخصوصية الخاصة بها ، والتي تنص على مشاركة معلوماتك الشخصية مع Hinge و Match و OKCupid.

– تطبيق Facebook (والتطبيقات المشابهة)

منذ إطلاقه في عام 2004 ، واجه Facebook انتقادات شديدة حول كيفية تعامله مع خصوصية المستخدم ، وعانى من انتهاكات كبيرة متعددة ، ووجد نفسه متورطًا في خلافات أكثر من أي شركة عملاقة أخرى.

Messenger و Instagram و Marketplace جميعها على حد سواء. على الرغم من صياغتها بعناية ، تكشف سياسة الخصوصية الرسمية لـ Facebook أن الشركة تتعقب جهات اتصال المستخدمين والمكالمات والرسائل النصية والكاميرا والميكروفون والتخزين الداخلي والموقع والبيانات الوصفية ومعلومات المتصفح والجهاز وحتى حركة الماوس.

– تطبيقات الطقس

تطبيقات الطقس تشتهر في الواقع بممارسات جمع البيانات الخاصة بها. على سبيل المثال ، قامت The New York Times بتحليل 20 تطبيقًا شائعًا للطقس لمعرفة مقدار بيانات المستخدم التي يجمعونها وكيف ذلك.

من بين 20 تطبيقًا نظر فيها الباحثون ، أشار 17 تطبيقًا في سياسات الخصوصية الخاصة بهم إلى أنهم يجمعون بيانات المستخدم لأغراض الدعاية. بالإضافة إلى ذلك ، اتضح أن 14 منهم يستخدمون معلومات الموقع لتتبع الأجهزة — وتعد معلومات الموقع ذات قيمة كبيرة للمعلنين.

أخيرًا، كانت هذه أهم التطبيقات التي ننصح بتجنبها نهائيًا وعدم تحميلها أو استخدامها على هاتفك إذا كنت تريد خصوصية أعلى.

الموضوع من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تفاصيل مواصفات وسعر هاتف شاومي Redmi K50i

قد يعجبك ايضا