أفضل نوع الخضار لخفض ضغط الدم المرتفع.. يجب أن تعرفه!

- الإعلانات -

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع ضغط الدم، مما يعرض هذه النسبة الهائلة من الناس لخطر متزايد لتجربة بعض النتائج الصحية المخيفة، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وغني عن القول أن العديد من الأشخاص يحاولون خفض ضغط الدم للمساعدة في الحد من مخاطر هذه الآثار المميتة المحتملة.

كيف تلعب الخضروات دوراً في تنظيم ضغط الدم؟
عادة ما تكون الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية الصحية الداعمة لضغط الدم (مثل الألياف) ومنخفضة الصوديوم بشكل طبيعي. أنواع معينة من الخضار هي أيضاً مصادر طبيعية للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم: ثلاثة معادن تم التأكيد عليها في النهج الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم الغذائي، حيث أن تناولها بكميات كافية يساعد في دعم ضغط الدم الصحي.

إن تناول المزيد من الخضروات – بغض النظر عن نوعها – هو دائماً فكرة جيدة، بغض النظر عما إذا كنت تحاول دعم ضغط الدم الصحي أو غير ذلك. ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل الخضروات رقم 1 لتضمينها في نظامك الغذائي الصحي لضغط الدم، فإن البنجر يستحق الجائزة الكبرى.

يعتبر البنجر من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

لماذا البنجر؟

لأنه منخفض بشكل طبيعي في الصوديوم وخالي من السكريات المضافة وخالي من الدهون المشبعة، ولكنه يحتوي على عدد كبير من العوامل المهمة الأخرى التي تفي بالإرشادات عند اتباع الإرشادات. نظام DASH الغذائي، بما في ذلك كونه مصدراً لأهمية معادن الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

يحتوي البنجر أيضاً على النترات الغذائية: وهي مواد كيميائية طبيعية يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك في الجسم. أكسيد النيتريك هو موسع للأوعية وهو مادة كيميائية تعمل على إرخاء العضلات الداخلية للأوعية الدموية وتعزز زيادة تدفق الدم. في المقابل، يمكن أن تساعد موسعات الأوعية الدموية مثل أكسيد النيتريك في خفض ضغط الدم.

اقرأ أيضا: ما هو العلاج باستخدام الإبر الصينية ؟ وما آثارها الجانبية؟

قد يعجبك ايضا