من ملكة جمال الأرض إلى فتاة تطاردها الشرطة… إليكم قصة ريسيلا لارا جيفارا! –

- الإعلانات -

ألقت السلطات الإسبانية القبض على شابة مكسيكية فازت بلقب “ملكة جمال الأرض” لبلدها عام 2016 بعد مطاردة في جميع أنحاء أوروبا استمرت لتسعة أشهر بتهمة سرقة 45 زجاجة من النبيذ الفاخر، تقدر قيمتها بنحو 1.7 مليون دولار.

صحف أجنبية قالت إن ريسيلا لارا جيفارا، التي شاركت في مسابقة ملكة جمال في المكسيك، وشريكها قضيا شهوراً طويلة فارين من العدالة، بعد سرقتهما زجاجات نبيذ من مطعم-فندق فاخر في إسبانيا ليتم أخيراً القبض عليهما أثناء محاولتهما عبور حدود كرواتيا الجبل الأسود في أوروبا الشرقية.

وكانت غيفارا قد دخلت إلى فندق “أتريو” في مدينة كاسيريس بغرب إسبانيا باستخدام هوية سويسرية مزيفة وكانت ترتدي شعراً مستعاراً ونظارة شمسية، وفي وقت لاحق من تلك الليلة، اكتشف المسؤولون بالفندق اختفاء 45 زجاجة من قبو النبيذ بالمطعم، تعود لعام 1806 والتي تقدر قيمتها بأكثر من 300 ألف دولار.

المحققون قالوا إن عملية السرقة كانت مخططة جيداً، إذ كشفوا أن الشريكين تناولا العشاء في المطعم الفاخر لثلاث مرات في السابق ويوم السرقة قاما بزيارة قبو النبيذ الفاخر، وهو تقليد يتبعه المطعم منذ سنوات، ثم ذهبت جيفارا وشريكها دوميترو إلى غرفتهما في الفندق.

وفي وقت لاحق بعد الساعة الواحدة صباحاً، اتصلت جيفارا بخدمة الاستقبال وسألت عما إذا كان بإمكانهما إرسال خدمة الغرف، على الرغم من أن المطبخ كان مغلقاً، وافق موظف الاستقبال على خدمتها وترك مكتبه ليتسلل دوميترو إلى قبو النبيذ مع العديد من الحقائب، مستخدماً بطاقة المفاتيح التي قام بسرقتها بطريقة ما من قبل لفتح الباب، وعاد إلى غرفة الفندق مع 45 زجاجة نبيذ باهظة الثمن مخبأة في الأكياس ثم خرج الزوجان من الفندق في الساعة 5 صباحاً وغادرا سيراً على الأقدام.

وفتحت السلطات تحقيقاً سريعاً في الجريمة، استغرق الأمر شهوراً لتحديد الجناة، لتكشف اللقطات الأمنية دوميترو وهو مواطن روماني هولندي تم القبض عليه سابقاً في مدريد لسرقته نبيذاً باهظاً.

لكن بحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى شقته في مدريد، اختفى دوميترو وجيفارا.

عاود الثنائي الظهور في كانون الثاني في رومانيا عندما جدد دوميترو جواز سفره، ثم اختفى مرة أخرى. لكن ضربات الحظ انتهت أخيراً في 19 يوليو/تموز عندما ألقت السلطات القبض على الزوجين اللذين كانا يحاولان عبور حدود كرواتيا والجبل الأسود. وبحسب ما ورد ستتم إعادتهما إلى إسبانيا لمواجهة التهم دون أن يتم استيراد أي من قارورات النبيذ التي سُرقت.

(عربي بوست)

اقرأ أيضا: ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل ريما فقيه تُشعل المواقع ببكيني

قد يعجبك ايضا