فتح طريق دمشق السويداء بعد نحو يومين على قطعه

- الإعلانات -

فتح طريق دمشق السويداء بعد نحو يومين على قطعه

بعد نحو يومين على قطعه نتيجة توتر أمني، افتتح طريق “دمشق السويداء”، صباح يوم الإثنين، وتم إزالة كل مظاهر القطع من الإطارات وغيرها، بعد نجاح وساطة شعبية.

“بهيج الطويل” أحد وجهاء العائلة في مدينة “شهبا”، قال إن افتتاح الطريق جاء بعد اتفاق رعته وساطات شعبية ومحلية، عقب حادثة اختطاف أحد شبان العائلة من قبل فصيل “الفجر” المسلح، وأضاف لـ”سناك سوري”، أنهم لجأوا إلى قطع الطريق كوسيلة ضغط على الفصيل المسلح، الذي احتجز الشاب في اليوم الأول، بالإضافة إلى احتجاز 4 شبان آخرين من العائلة ذاتها منذ يوم السبت.

“الطويل”، أكد أن الفصيل أفرج عن 4 شبان، ووفق الاتفاق فإن الإفراج عن الشاب الخامس سيتم بعد افتتاح الطريق، لذا قامت العائلة بافتتاحه منذ التاسعة من صباح اليوم الإثنين، وتمت إزالة السواتر بانتظار تطبيق باقي تفاصيل الاتفاق والإفراج عن الشاب الخامس.

في السياق ذاته، لم يصدر عن فصيل الفجر أي بيان رسمي حول الحادثة، ولم تذكر صفحة قائده “راجي فلحوط” عبر فيسبوك أي تفاصيل عن المشكلة.

وأعلنت جامعة “دمشق” تأجيل امتحاناتها في كلياتها داخل “السويداء” لليوم الثاني على التوالي، في وقت دفع طلاب “السويداء” الذين يدرسون في كليات الجامعة بالعاصمة ثمن التوتر الأمني وقطع الطريق، حيث حرم العديد منهم من تقديم الامتحانات.

ويستمر الفلتان الأمني في محافظة “السويداء”، دون حسيب أو رقيب في وقت لا يتوقف الأهالي عن مطالبة الدولة بالتدخل ووضع حد للفلتان الأمني الذي يعيق حركة الحياة الطبيعية في المحافظة.

اقرأ ايضاً:سوريا: صواريخ «هيمارس» تدخل البادية

 

قد يعجبك ايضا