خطط يابانية لبناء مستعمرات على سطح القمر

- الإعلانات -

خطط يابانية لبناء مستعمرات على سطح القمر

كشف علماء يابانيون النقاب عن تصميم مبتكر لما يمكن أن تكون عليه المستعمرات البشرية على سطح القمر والكواكب الأخرى التي يعتزم البشر بناء مستعمرات عليها.

و أُطلق على التصميم اسم “الزجاج” (The Glass). ويبلغ ارتفاع ذلك الهيكل الهائل نحو 1300 قدم، وتم الكشف عنه في مؤتمر صحافي عقده باحثو جامعة كيوتو وشركة كاجيما، وهي شركة إنشاءات مقرها طوكيو.

وصُمم الهيكل ليدور حول محوره كل 20 ثانية باستخدام قوة الطرد المركزي لتحقيق “الجاذبية الطبيعية”، وتتمثل الخطة في إنشاء “منشآت تتمتع بالجاذبية الاصطناعية” ما يخلق ظروفاً معيشية لما هو عليه الحال على سطح الأرض.

وأكد يوسوكي ياماشيكي، مدير مركز علوم الفضاء البشرية في جامعة كيوتو، خلال مؤتمر صحفي أنه “لا توجد خطة مثل تلك الخطة الحديثة لتطوير مستعمرات وأماكن لسكن البشر في الفضاء لدى دول أخرى”، وفقًا لصحيفة أساهي شيمبون اليابانية التي نقل عنها موقع “انديا تايمز”.

لكن الصحيفة قالت إن خطط بناء الهيكل الضخم بشكله الكامل ستستغرق ما يقرب من 100 عام، على الرغم من أن نسخة مبسطة من “الزجاج” يمكن أن تكون على سطح القمر بحلول عام 2050.

ويهدف الفريق إلى بناء منشأتين منفصلتين هما “Lunar Glass” للقمر و “Mars Glass” للمريخ. وقام الباحثون خلال المؤتمر الصحافي بعرض فيديو يشرح الفكرة بشكل مفصل.

قد يعجبك ايضا