بورصة البيض و السكر مستمرة بالارتفاع

- الإعلانات -

مازالت بورصة البيض والسكر مستمرة بالارتفاع في أسواق طرطوس حيث تجاوز سعر مبيع طبق البيض ١٦ ألف ليرة عند بعض تجار المفرق وسجل كيلو السكر ما بين ٥٠٠٠ – ٥٥٠٠ ليرة.

وعزا تجار المفرق ارتفاع سعر البيض في أسواق طرطوس إلى توقف عدد من المربين عن التربية بعد لجوئهم لذبح أمات الفروج خلال الأشهر الماضية مما سبّب قلة العرض في الأسواق.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود إلى أن تسعيرة التموين لصحن البيض لم تتجاوز ال ١٣ ألف ليرة وسعر كيلو السكر ٣٨٠٠ ليرة، وخلال الأسبوع الماضي أغلب الضبوط سجلت بحق المخالفين لتسعيرة البيض والسكر ودوريات التموين متواجدة في الأسواق لضبط المتلاعبين بالأسعار والذين يبيعون خارج تسعيرة التموين.

وبيّن شدود بأنه خلال يوم أمس الخميس ضبطت الدوريات محطة وقود في منطقة صافيتا تتصرف بالبنزين المدعوم وتم تغريمها بقيمة ٩ ملايين و٩١٢ ألف ليرة، إضافة لمخالفة معتمد خبز للتلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية والبيع خارجها وتم تغريمه بمبلغ ٣ ملايين و٣٧٥٠٠ ليرة.

إضافة لتشديد الرقابة على أسواق الخضار الفواكه واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين بالسعر الزائد وصولاً إلى إغلاق محالهم لمدة شهر.

تشرين

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الفطائر والمعجنات.. المحروقات والمواد الأولية على رأس الأسباب

قد يعجبك ايضا