ما هي أفضل دولة يمكن الاتصال بها من خلال VPN؟

- الإعلانات -

ما هي أفضل دولة يمكن الاتصال بها من خلال VPN؟

عندما تحتاج إلى الوصول إلى موقع ويب مقيد في المكان الذي تعيش فيه ، أو إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الخصوصية عند تصفح الإنترنت ، فإن اللجوء إلى شبكات VPN يعد خيارًا جيدًا.

الآن ، عندما ستستخدم هذه الخدمة ، تقدم معظم شبكات VPN المئات من الخوادم في بلدان مختلفة ، لذا يجدر بك أن تسأل نفسك … أي واحد منها يجب أن تختار؟ هل البلد الذي تختاره يؤثر حقًا على شيء ما ؟ في هذه المقالة سوف نجيب على كل هذه الأسئلة.
عندما يتعلق الأمر باختيار موقع VPN ، فإن المسافة مهمة. كلما ابتعدت عن خادم VPN ، كان اتصالك أبطأ.

يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه خوادم موجودة فعليًا في مكان ما ، لذلك كلما اقتربت من هذه الخوادم ، كانت السرعة أفضل. حاول دائمًا اختيار خادم قريب قدر الإمكان من موقعك الفعلي.

على سبيل المثال ، إذا كنت في الصين وترغب في الوصول إلى بعض منصات الإنترنت المقيدة ، فإن الخيار الأفضل في هذه الحالة هو الاتصال بشبكة VPN مع خوادم في هونغ كونغ ، على سبيل المثال.

من ناحية أخرى ، على سبيل المثال إذا قررت الاتصال بخادم موجود في المغرب، في الصين ، فستكون سرعة الاتصال أبطأ بكثير مقارنة بالسرعة التي يقدمها لك الخادم الأقرب بسبب بعد المسافة بين المغرب والصين .

هناك شيء آخر يجب أن تضعه في الاعتبار عند اختيار الموقع ، وهو القوانين التنظيمية المتعلقة بالإنترنت وشبكات VPN التي يتم التعامل معها في هذا البلد.

قد تكون الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) قانونية في معظم البلدان ، ولكن يجب أن تدرك أن بعضها ينظم ويقيد استخدام هذه الأداة.

يمكن القول أن السبب الرئيسي وراء لجوء الكثيرين إلى الشبكات الافتراضية الخاصة هو بسبب الرقابة أو قيود المحتوى الموجودة في البلد الذي يقيمون فيه.

سيؤثر اختيارك لموقع VPN أيضًا على المحتوى الذي ستتمكن من الوصول إليه. وهو أن ما هو متاح بحرية في بلد ما قد يتم حظره في بلد آخر.

على سبيل المثال ، إذا كان ما تريده هو مشاهدة مقاطع الفيديو على منصة بث لا تعمل إلا في المغرب ، فلن يكون لديك خيار آخر سوى الاتصال بشبكة VPN ذات خوادم في المغرب ، وإلا فلن تتمكن من مشاهدة المحتوى .

ما هي أفضل دولة يمكن الاتصال بها من خلال VPN؟

ستعتمد أفضل دولة يمكنك الاتصال بها باستخدام VPN على ما تريد القيام به عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى مكانك.

كما ذكرنا أعلاه ، ستحصل على سرعات اتصال أسرع إذا قمت بالاتصال بخادم VPN قريب من موقعك الفعلي. ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة عروض Netflix في الولايات المتحدة ، فلن يكون أمامك خيار سوى استخدام خادم VPN الموجود في الولايات المتحدة.

الحقيقة هي أنه لن تتمكن جميع البلدان من تلبية جميع احتياجاتك. يجب أن توازن بين المزايا التي يقدمها كل موقع وأن تقرر أيها يناسبك بشكل أفضل وفقًا للظروف.

إذا كنت تفضل الحصول على سرعة أعلى ، فعليك اختيار خادم قريب من موقعك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تفضل اختيار دولة بها عدد كبير من مواقع الويب المتاحة ، فيجب عليك اختيار خوادم دولة تتمتع بمستويات عالية من حرية الإنترنت.

هناك بعض البلدان التي تبين أنها خيارات رائعة عندما يتعلق الأمر باختيار موقع خادم VPN ، حيث أن لديها نطاقًا واسعًا من المحتوى ومستويات عالية من حرية الإنترنت وقوانين الخصوصية الراسخة.

ليس هناك شك في أن اختيار موقع خادم VPN جيد وموفر خدمة جيد بحد ذاته يحدث فرقًا حقًا. يجب عليك تجنب استخدام خدمات VPN غير الموثوق بها ، والتي في النهاية تتحول إلى فيروسات ستدمر خصوصيتك على الإنترنت. يجب عليك دائمًا إجراء البحث قبل استخدام أي VPN والتأكد من أنها منظمة شرعية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:ميزة جديدة في هواتف سامسونغ عند تفعيلها ستمنع بياناتك من السرقة عند ترك هاتفك عند محلات الإصلاح

قد يعجبك ايضا