تريد شراء هاتف جديد .. تعرف على من الأفضل حاليًا “سامسونج” أم “شاومي”

- الإعلانات -

تريد شراء هاتف جديد .. تعرف على من الأفضل حاليًا “سامسونج” أم “شاومي”

عند رغبتك في شراء هاتف جديد، وعند التشاور مع الكثيرين بالتأكيد ستجد أغلبهم يقترح لك الشركتين سامسونج أو شاومي. تختلف الهواتف المقدمة من طرف الشركات بناء على المواصفات وحتى الميزات، ولذلك السبب سنخبرك الهاتف الأفضل لك في الوقت الحالي.

– فئة الهواتف الاقتصادية:

نبدأ مع فئة الهواتف الاقتصادية، والتي كان ينظر لها منذ السابق على أنها رخيصة الثمن، ومع ذلك جلبت اهتمام الكثيرين خلال السنوات الأخيرة. بالنسبة لشاومي فإنها توفر الكثير من الهواتف بأسعار تنافسية، وأما سامسونج لا تزال أيضًا تنافس على هذه الفئة.

بشكل عام، هواتف شاومي هي الأنسب إذا كنت تريد سعرًا منخفضًا وصفقة جيدة، وخصوصًا العلامة التجارية بوكو Poco، وتبقى سامسونج لمن يريد إضافة ميزات أخرى ضمن النظام وواجهة OneUI والمزيد.

– فئة هواتف الفلاج شيب:

بالنسبة للهواتف التي تفتخر بها شركات الإنتاج بالتأكيد هي تلك التي تتضمن تكنولوجيا جديدة، ومثال على ذلك سامسونج جالاكسي S22، وأما عن شاومي فنجد هاتف Xiaomi 12 كمنافس جدير.

تتوفر ثلاثة طرازات من سلسلة جالاكسي S22 وثلاثة طرازات من سلسلة Xiaomi 12 وتتشابه السلسلتان في شاشات AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز ونظام التشغيل Android 12، وكذلك دعم الجيل الخامس من الاتصالات والمزيد.

من بين الاختلافات، نجد سرعة الشحن وأداء البطارية حيث تتفوق شاومي، وأما بالنسبة للكاميرا نجد التفوق لسامسونج خصوصًا مع دعم أحدث العدسات المكبرة.

بالنسبة للتحديثات فإن سامسونج كذلك تتفوق بعد مدها لفتة التحديثات، وكذلك 5 سنوات من التحديثات الأمنية عكس Xiaomi التي تقدم 3 نوات تحديث أندرويد، و4 سنوات من التحديثات الأمنية.

– فئة الهواتف المتوسطة:

بالنسبة لمن لا يتوفر على ميزانية كافية يمكنه التفكير في الهواتف المتوسطة، وللعلم تتوفر سامسونج وشاومي على الكثير من الهواتف المتوسطة والتي تم صنعها في السنوات الأخيرة.

تمتلك شاومي أسعار منخفضة وعادلة، ورغم العيوب المتكررة لا تزال تقدم ميزات كثيرة مقارنة مع السعر. مثال على ذلك هاتف Redmi Note 11 والذي يملك كاميرا قوية وشاشة AMOLED والكثير من الميزات بأسعار تنافسية.

تبقى عيوب هواتف شاومي في التحديثات، وكذلك نظام التشغيل الخاص بها MIUI الذي يشتمل على برامج مثبتة مسبقًا وقد تكون مصدرًا للإعلانات المزعجة.

في الأخير، يمكنك الآن تحديد الهاتف الأنسب لك سامسونج أم شاومي بناء على الفئة التي تريدها، وبشكل عام نقول أن التفوق لسامسونج في الهواتف الرائدة، والتفوق لشاومي في الهواتف الرخيصة، ولك حرية اختيار الأنسب لك.

الموضوع من طرف: عزيز

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:ما هي أفضل دولة يمكن الاتصال بها من خلال VPN؟

قد يعجبك ايضا