ما هو أفضل نوع زبادي يمكنك تناوله يومياً لتقوية عظامك؟

- الإعلانات -

يرتبط معدن الكالسيوم ارتباطا وثيقا بمنتجات الألبان وصحة العظام.

ورغم تعدد أنواع الألبان، إلا أن الزبادي اليوناني من حليب البقر يتصدر القائمة كأفضل زبادي لعظام قوية.

اكتشف ما يقدمه الزبادي اليوناني للمساعدة في الحفاظ على صحة عظامك، وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

العناصر الغذائية التي تحتاجها عظامك:

يشمل الكالسيوم وفيتامين د والبروتين والمغنيسيوم، إذا لم تتناول ما يكفي من الكالسيوم من الطعام (أو المكملات) ، فسيأخذ جسمك الكالسيوم الذي يحتاجه من عظامك مما يضعفها، فيتامين (د ) ضروري لامتصاص الكالسيوم في الأمعاء ، بينما يساعد المغنيسيوم في تنظيم توازن الكالسيوم وفيتامين (د).

وهناك أيضًا أدلة جيدة على أن الفوسفور وفيتامين أ والبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تحييد الأطعمة الحمضية التي يمكن أن تكون ضارة لعظامك. وبعض أملاح البوتاسيوم تحيد الأحماض التي تأتي من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، ويؤثر فيتامين أ على بناء العظام وتكسيرها.

كيف يؤثر الزبادي اليوناني على عظامك؟

يصنع الزبادي اليوناني عن طريق تصفية الزبادي التقليدي لإزالة مصل اللبن السائل مما ينتج عنه زبادي أكثر سمكًا ودسمًا، مقارنة بالزبادي التقليدي (وهو أيضًا صحي للغاية). يحتوي الزبادي اليوناني على ضعف كمية البروتين بمعدل 15 جرامًا لكل وجبة وحوالي 14٪ أقل من اللاكتوز (مفيد لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز). كما أنه يوفر 170 ملليجرام من الكالسيوم لكل وجبة وهو مليء بالثقافات الحية والنشطة التي تساعد في صحة الأمعاء .

كم يجب أن أستهلك؟

توصي الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين بثلاث حصص من الحليب ومنتجات الألبان (مثل الزبادي) كل يوم.

يمكنك أن تستهلك ثلاثة أكواب من الزبادي اليوناني يوميًا، ولكن يمكنك أيضًا خلط ومطابقة حليب البقر ومشروب الصويا والجبن لتلبية الحصص الثلاثة اليومية.

اقرأ أيضا: هل الجزر يعيد حدة البصر؟

قد يعجبك ايضا