إطلاق مجلس الأعمال السوري الجزائري

- الإعلانات -

أطلق مجلس الاعمال السوري الجزائري أعماله خلال اجتماع هيئته العامة. بمشاركة 80 رجل اعمال في فندق ايبلا الشام بريف دمشق. وذلك بعد استكمال تشكيل مجلس ادارته

وأكد رئيس المجلس خالد الزبيدي في كلمة له خلال الاجتماع أن اطلاق اعمال المجلس. يشكل خطوة نوعية وجديدة في تنمية و تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية الجزائر في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية. وتفعيل دور رجال الأعمال السوريين. لإقامة شراكات مع نظرائهم الجزائريين وتشكيل لجان متخصصة في كل مجالات التعاون وتأسيس شركة مساهمة لدفع عجلة التعاون بشكل أسرع.

وأشار الزبيدي الى ان المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بين رجال الأعمال السوريين والجزائريين ترفع من حجم الميزان التجاري بين البلدين وتفتح افاقا لتصدير المنتجات السورية الى الجزائر لافتا الى عزم المجلس تشكيل وفد من رجال الاعمال السوريين للقيام بزيارة الى الجزائر لفتح افاق جديدة لتعاون رجال الاعمال السوريين مع نظرائهم الجزائريين وإقامة شراكات ومشاريع استثمارية مشتركة في كل القطاعات.

تطوير العلاقات

بدوره بين نائب رئيس المجلس مصطفى كواية أن أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع الجزائر لترتقي إلى مصاف العلاقات السياسية المتميزة معها. وبما يسهم في زيادة التبادل الاقتصادي والتجاري وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة. وتعريف قطاع الاعمال في كل بلد بالإمكانيات الاقتصادية والانتاجية وفرص الاستثمار المتاحة في البلد الاخر بشكل ينعكس إيجابا على شعبي البلدين الشقيقين.

ودعا كواية إلى إطار عمل منهجي يحقق الأهداف المرجوة من المجلس والمتضمنة العمل المشترك لزيادة الصادرات وتبادل السلع والخدمات والمعلومات الاقتصادية وإقامة المعارض التخصصية الشاملة وتنظيم المؤتمرات واللقاءات وتحسين مناخ التعاون والاستثمار والتبادل الاقتصادي بين البلدين من خلال عمل حومي واقتصادي مشترك يذلل الصعوبات. ويعيد تفعيل بنود اتفاقية التجارة العربية المشتركة بينهما.خاصة المتعلقة بالرسوم الجمركية وتشجيع إقامة المشاريع الاقتصادية كخطوة هامة للوصول إلى شراكات حقيقية.

من جهته السفير السوري في الجزائر الدكتور نمير غانم أكد دعم السفارة السورية في الجزائر للمجلس. وتقديم التسهيلات اللازمة لعمل رجال الأعمال السوريين مع نظرائهم السوريين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإقامة شراكات تسهم في عملية إعادة الاعمار في سورية.

التعاون الاقتصادي

من جهته أوضح مدير التعاون الاقتصادي الدولي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية. والممثل عن الوزارة الدكتور أنس البقاعي أن المجلس شخصية اعتبارية قانونية مستقلة إدارياً ومالياً. وتخضع للنظام الداخلي الناظم له للوصول إلى عمل تعاوني اقتصادي مشترك يخدم تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والجزائر لا سيما فيما يتعلق بالتعريف بالمؤسسات والشركات والتعريف بالقوانين والأنظمة لكليهما. كما تم خلال الجلسة استكمال تشكيل مجلس الإدارة وانتخاب كل من مجد ششمان حسام فلو وإياد محمد. وماريا سعادة واحمد غازي.ليصبح المجلس ٧ أعضاء مع رئيس المجلس ونائبه .

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت في الـ 17 من الشهر الماضي قراراً يقضي بتشكيل مجلس الأعمال السوري الجزائري. وتسمية خالد الزبيدي رئيساً للمجلس ومصطفى كواية نائباً له.

اقرأ أيضا: بتكلفة مليون دولار تأهيل معمل الخميرة … وإقلاع معمل الزيت الشهر الجاري

قد يعجبك ايضا