اعتماد تقنية “نصف آلية” لكشف التسلل في السوبر الأوروبي

- الإعلانات -

اعتماد تقنية “نصف آلية” لكشف التسلل في السوبر الأوروبي

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الأربعاء، الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر، لإدارة مباراة كأس السوبر الأوروبي بين نادي ريال مدريد الإسباني (حامل لقب دوري أبطال أوروبا) وإينتراخت فرانكفورت الألماني (حامل لقب الدوري الأوروبي).

وتُقام المباراة الأربعاء المُقبل الواقع في 10 آب/أغسطس، في ملعب “هلسنكي الأولمبي” في فنلندا.
تقنية التسلل “نصف الآلية”

أعلن الاتحاد الأوروبي أنّ تقنية (SAOT) نصف الآلية لكشف التسلل، هي تقنية تهدف إلى تسريع قرارات التحكيم وجعلها أكثر موثوقية، وستستخدم في مباراة الكأس السوبر الأوروبية، بالإضافة إلى مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل.

وقال “يويفا” في بيان: ” يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار عن حلول تكنولوجية جديدة لتطوير اللعبة، ودعم ومساعدة عمل الحكّام”.

وأضاف: “النظام الجديد سيعمل بفضل الكاميرات المتخصصة القادرة على تتبع 29 نقطة بيانات مختلفة لكل لاعب”. وأكّد أنّه “تم إجراء 188 اختباراً منذ عام 2020، بما في ذلك جميع المباريات في دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي”.

وبشأن هذه التقنية الجديدة، قال مسؤول التحكيم في الاتحاد الأوروبي، روبرتو روزيتي، أنّ هذا النظام “سيسمح لطاقم العمل في تقنية الفيديو المساعد بتحديد مواقف التسلل بسرعة وبدقة أكبر، وتحسين استمرارية اللعب واتساق القرارات”.

يُذكر أنّه على الرغم من اعتماد هذه التقنية الجديدة، يبقى القرار النهائي في احتساب التسلل من عدمه في نهاية المطاف، من صلاحية حكم الفيديو المساعد “VAR”، لذلك أُطلق عليها التكنولوجيا “نصف الآلية”.

الميادين

قد يعجبك ايضا