لماذا لا تقل صحة بطارية الآيفون عن 100٪ لفترة طويلة ثم تقل سريعا بعد ذلك .. إليك الخدعة

- الإعلانات -

لماذا لا تقل صحة بطارية الآيفون عن 100٪ لفترة طويلة ثم تقل سريعا بعد ذلك .. إليك الخدعة

إذا كنت من مستخدمي الآيفون فغالباً لفت إنتباهك أن صحة بطارية الآيفون لا تقل عن 100٪ لفترة طويلة ثم تقل سريعا بعد ذلك وفي هذا الأمر خدعة تستخدمها آبل لخلق حالة من التقدير المبالغ فيه لجودة منتجاتها ، فالسبب هو أن سعة البطارية في الآيفون تكون أكبر قليلاً من السعة الرسمية المعلنة.

مقياس صحة البطارية”Battry Health” يعتمد على الرقم الرسمي من الشركة لذلك تظل الصحة 100% بعد إستخدام الأيفون لشهور وليس لأن إستخدامك مثالي .

وللتأكد من هذا قم بالدخول لإعدادات الخصوصية على الأيفون ثم التحليلات والتحسينات Analytics & Improvements وفعل خيار Share iPhone Analytics ثم انتظر حتى يتم جمع معلومات من الموبايل وتظهرلك الملفات التي سنحتاجها. ومن قسم بيانات التحليلات Analytics Data ابحث عن ملف اسمه Log-Aggregated وستجد ملفات يومية لآخر أسبوع تقريباً قم بفتح أحدث ملف .

وبداخله قم بالبحث عن كلمة MaximumFCC الذي يعبر عن السعة الحقيقية للبطارية وفي الغالب ستكون أعلى من السعة الرسمية المعلن عنها.

وعندما تبدأ سعة البطارية الحقيقية تقل عن الرقم الرسمي سيبدأ رقم الـBattry Health يعكس هذا بشكل طبيعي ويبدأ بالتناقص بشكل مستمر. ولا تنس إيقاف خاصية Share iPhone Analytics بعد الإنتهاء حتى لا تشارك معلوماتك بشكل متواصل مع آبل.
——–
من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:واتساب لم يعد ينبه الآخرين عندما تغادر مجموعة … لكن لا يزال بإمكانهم معرفة ما إذا كنت قد غادرت

قد يعجبك ايضا