الحمضيات السورية إلى العراق – وكالة عربي اليوم الإخبارية

- الإعلانات -

صرّح رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم أنه خلال الزيارة الأخيرة إلى العراق تم الاتفاق بين الطرفين السوري والعراقي على تصدير مجموعة من المحاصيل السورية إلى الأسواق العراقية أهمها الحمضيات.

وبيّن إبراهيم أن الاتفاق يأخذ في الحسبان توافرَ فائض من هذا المحصول في السوق السورية وطلباً كبيراً عليه في السوق العراقية إضافة إلى تأسيس جمعية تسويقية في العراق متزامنة مع وجود جمعية تسويقية في الاتحاد العام للفلاحين في سورية ويتم التصدير عن طريق التنسيق بين الجمعيتين.

كما تم الاتفاق على تصدير الخوخ الأسود والتفاح إلى العراق واستيراد البطاطا من السوق العراقية وخاصة في شهري شباط ونيسان حين تقل نسبة المحصول في سورية، إضافة إلى التواصل الدائم في مجال تبادل السماد العضوي.

وأوضح إبراهيم أن من أهم العوامل التي تؤثر في إنتاجية محصول القمح إضافة إلى المناخ تأمين مستلزمات الإنتاج الأساسية في الوقت المناسب والبذار المحسّن المطابق لمواصفات المنطقة التي يزرع بها والذي يجب أن يختلف من منطقة لأخرى وبما يتناسب مع واقع التربة والمناخ فيها إضافة إلى دراسة جيدة لمعادلة السماد وكمية البذار للقمح المروي والبعل لضمان إنتاجية أفضل في السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا: حسياء الصناعية.. دخول 31 مستثمر جديدا بقيمة 450 مليار ليرة

قد يعجبك ايضا