فضائح غوغل بلاي لا تنتهي .. احذف هذه التطبيقات الثمانية من هاتفك في أسرع وقت

- الإعلانات -

فضائح غوغل بلاي لا تنتهي .. احذف هذه التطبيقات الثمانية من هاتفك في أسرع وقت

لقد بدأ شهر أغسطس للتو ، وعلينا بالفعل الإبلاغ عن حالة جديدة من البرامج الضارة التي تؤثر على مستخدمي أندرويد . اكتشف خبراء الأمن السيبراني في SecneurX العديد من التطبيقات المصابة ببعض الفيروسات الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة ، بما في ذلك Joker و Autolycos.

منذ 31 يوليو الماضي ، تم اكتشاف عدد كبير من التطبيقات وبداخلها شفرة ضارة يمكن أن تعرض مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم للخطر.

من بين التطبيقات المصابة ، من الممكن العثور على أدوات مساعدة من جميع الأنواع. من تطبيقات الخلفية والألعاب وتطبيقات المراسلة.

تمت إزالة الغالبية العظمى بالفعل بواسطة غوغل من متجرها ، ولكن بناءً على بيانات التنزيل ، ربما لا تزال مثبتة على أجهزة بعض الضحايا. لهذا السبب ، من المهم التأكد من إزالتها تمامًا من هواتفنا المحمولة.

Translate Anywhere (هذا لا يزال في غوغل بلاي إلى حد الساعة)
Video Editor Easy
Pro Wallpaper
Balance SMS – SMS Link Life
Aviator Sportsman Simulator
I bet you
Input Emoji Keyboard
Icons Widget

تشبه آلية عمل التطبيقات الحملات السابقة القائمة على Joker و Autolycos Trojans. تحتوي التطبيقات على تعليمات برمجية ضارة سمحت لها بالحصول على أذونات مميزة يمكن بواسطتها اعتراض الرسائل النصية وتنفيذ أنواع مختلفة من الهجمات.

وبهذه الطريقة ، يتمكن البرنامج الضار من سرقة المعلومات الحساسة ، أو اشتراك المستخدم في الخدمات المتميزةبدون إذن منه.

إذا كان لديك أي من التطبيقات المصابة مثبتة على جهازك ، فمن المهم جدًا إزالتها في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تعتقد أنك ضحية للهجوم ، وتعتقد أنك مشترك في خدمة متميزة دون موافقتك ، فقد يكون من الجيد الاتصال بمشغل الهاتف الخاص بك لحظر هذا النوع من الخدمة في فاتورتك.

اقرأ ايضاً:كيفية معرفة الملفات التي يجب عليك حذفها في حاسوبك لتحرير المساحة على القرص الصلب

قد يعجبك ايضا