كم بلغت قروض المصرف الزراعي في سورية؟

- الإعلانات -

كشف تقرير مالي للمصرف الزراعي أنه «منح 1.2 ألف مليار ليرة قروضاً لغاية شهر تموز من العام الجاري 2022. وهو ما يمثل معدل تنفيذ 163 % من خطة الإقراض للعام الجاري منها نحو ألف مليار ليرة إقراضات للمؤسسة العامة للحبوب». في حين أظهر التقرير أن «إجمالي ودائع المصرف تجاوزت 261 مليار ليرة».

وحول دور المصرف في تأمين مستلزمات الإنتاج. بين مدير في الزراعي لإحدى الصحف المحلية أن «المصرف مستمر في دعم النشاط الاقتصادي عبر تأمين الحاجة من الأسمدة وفق المتاح والممكن للمصرف بما يسهم في توفير المادة للفلاحين في المناطق الآمنة والتي يمارس المصرف فيها نشاطه.

مؤكداً أن المصرف الزراعي يعمل على منح القروض منذ عودة استئنافها حسب القرارات الخاصة بذلك ووفق التعليمات التنفيذية لمنح القروض لدى فروع المصرف الزراعي مع التشدد في تطبيق ضوابط المنح والحفاظ على أموال المصرف وتوجيه القروض نحو المشاريع الإنتاجية. وفق تعديلات جدول الاحتياجات الأخير الذي أصدره المصرف الزراعي ويجري العمل به حالياً.

حيث أسهم تعديل جدول الاحتياجات بالتوافق أكثر مع احتياجات التمويل الفعلية للفلاحين والمستثمرين. بما يسهم في الاستجابة لحالة التضخم الحاصلة وتمكين الفلاحين من الاستفادة من القرض وتأمين مستلزماتهم. وفي المحصلة تمكينهم من الإنتاج ودعم النشاط الاقتصادي وتحقيق احتياجات السوق المحلية».

اقرأ أيضا: أسعار البيض والفروج تغلي … والحجة موجة الحر والعلف

قد يعجبك ايضا