وزير الاقتصاد السوري يلتقي سفير البحرين والقائم بأعمال سفارة الإمارات ورئيس غرفة تجارة الأردن

- الإعلانات -

التقى أمس وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، سفير مملكة البحرين في دمشق وحيد مبارك سيّار، والقائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، إضافة إلى رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي لتعزيز العلاقات الدولية مع هذه البلدان.

وأكد الوزير خليل أهمية اللقاءات الثنائية بين الجهات المعنية في سورية والأردن والتي من شأنها أن تعزز من علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيراً خلال لقائه مع رئيس غرفة تجارة الأردن إلى أهمية زيادة مستوى العلاقات التجارية المشتركة وتذليل الصعوبات التي تقف عائقاً أمام ذلك.

من جهته أشار الكباريتي إلى ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتوسيع التعاون إلى مجالات متعددة لأنها تؤدي إلى منفعة الشعبين السوري والأردني، وناقش الجانبان خلال الاجتماع رغبة القطاع الخاص في كلا البلدين بعقد منتدى اقتصادي أردني سوري مشترك خلال شهر تشرين الأول من العام الجاري، بمشاركة فعاليات صناعية وتجارية ورجال أعمال من البلدين.

وأكد سفير البحرين والقائم بأعمال سفارة الإمارات أهمية توسيع مجالات التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال برامج تنفيذية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

من جانبها بيّنت معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رانيا أحمد أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار مناقشة الأسباب التي تعيق إمكانية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية إلى المستوى المأمول، مع التركيز على الدور الذي يجب أن يقوم به القطاع الخاص على صعيد تطوير العلاقات البينية ولاسيما في مرحلة إعادة الإعمار سواء من خلال مجالس الأعمال التي تم تشكيلها أم تلك التي سيتم تشكيلها خلال المرحلة المقبلة.

الوطن

اقرأ أيضا: قرار البيوع شكل إرباكاً وصعوبة في عملية بيع السيارات.. ونشط البيع بالوكالة

قد يعجبك ايضا