إسرائيل تفتح جزئياً المعابر الحدودية مع قطاع غزة

- الإعلانات -

أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي عن فتح جزئي لنقاط التفتيش بين إسرائيل وقطاع غزة لتزويد المساعدات الإنسانية.

الوكالة العربية للأنباء

وقال بيان صادر عن الجيش إن النقاط بين إسرائيل وغزة بدأت العمل في الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي، خاضعة لتقييم أمني، يذكر المنشور أن العمل على الحواجز الحدودية توقف لعدة أيام بسبب تفاقم الأوضاع في محيط قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك، نداء وحدة وزارة الدفاع الإسرائيلية، المسؤولة عن تنسيق أنشطة الحكومة في الأراضي الفلسطينية، تقول إنه إذا كان الوضع هادئاً، فمن الممكن فتح نقاط التفتيش بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بإبرام اتفاق وقف إطلاق النار ، وعد الجيش الإسرائيلي بالبدء في رفع القيود المفروضة على سكان المناطق الحدودية في غزة، على وجه الخصوص ، يشير بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن حركة المرور على الطرق التي تم قطعها منذ 2 أغسطس/ آب سيتم استئنافها مرة أخرى، كما أنها تلغي شرط أن يكون سكان المناطق الحدودية على مقربة من منطقة محمية، ومن المتوقع أن تستأنف القطارات بين سديروت وعسقلان ظهراً.

ودخلت الهدنة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية حيز التنفيذ يوم الأحد في الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي، ولكن بعد ذلك بوقت قصير، بدأت في الوصول إلى تقارير عن إطلاق صواريخ معزولة من غزة باتجاه الاراضي الإسرائيلية.

كما حذر الإسرائيليون في وقت سابق من أنه في حالة انتهاك الهدنة من قبل حركة الجهاد الإسلامي، فإنهم سينتقمون من قطاع غزة، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ليئور حياة “في حالة انتهاك وقف اطلاق النار، تحتفظ دولة إسرائيل بالحق في الرد بقوة”.

بدوره، أكد الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية زياد النخالة أن الأعمال العدائية ضد إسرائيل ستستمر إذا لم تمتثل تل أبيب لمطالب الإفراج عن أسرى “الجهاد الإسلامي”.

الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي شن يوم الجمعة عملية الفجر ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة، حيث قضى جيش الاحتلال على العديد من القادة العسكريين، وذكرت القيادة العسكرية الإسرائيلية أنها أنجزت خلال العملية الجزء الرئيسي من المهام الموكلة إليها.

اقرأ أيضاً: غزة تُقصف مرتين.. من الكيان الصهيوني وازدواجية المعايير

قد يعجبك ايضا