سبب تسمية الراهب الروسي المرعب غريغوري بأسم راسبوتين

- الإعلانات -

راسبوتين رجلاً غامضاً على الرغم من جهلة فقد كان مقدساً في البلده التي نشأ فيها،منذ صغره وكان يرى في أحلامه انه قادر على شفاء الناس،كان راسبوتين عديم الأخلاق فقد كان في حاله من السُكر بإستمرار وغيرها من التصرفات الغير لائقه. وفيم يلي سوف نتناول مشوار هذا الرجل الذي تم البحث عنه ودراستة لفترة طويلة جداً،،،،

سبب تسميته بإسم راسبوتين:

– تم تسمية غريغوري بإسم راسبوتين بسبب أعماله الفاحشة التي كان يفعلها في فترة مراهقته، فإسم راسبوتين معناه الفاجر. rasputin

نشأته :

– ولد غريغوري عام 1869منذ صغره وقد كان يرى فى منامه انه قادر على شفاء الأشخاص، تزوج وكان لديه 4 أولاد، كان مهتماً بالإنضمام إلى الجماعات السرية ذات الممارسات الفاحشة والتي تقترب من صورة عبدة الشيطان وممارسات السحر الأسود، وبالفعل أنضم للعديد من الجماعات من هذا النوع وأشهرها جماعة خليستي.

كيف أصبح راهباً :

– كما ذكرنا انه كان يقوم بالعديد من الأفعال الخاطئة، فذات مرة قام بسرقة حصان ثم هرب وأثناء هروبه كان ينتقل بين العديد من الأديرة حتى أكتسب صفة الرهبنة.

خليستي الطائفة الدينية المتطرفة:

– أثناء هروب غريغوري انضم إلى طائفة دينية مُتطرفة تسمى بطائفة خليستي، تُعتبر طائفة دينية مُتطرفة حيث كانت قائمة على شرب الخمور والرقص والقيام بممارسات فاحشة وكانت وجهة نظر هذه الطائفة أن المبدأ التي تقوم به من شرب خمور ورقص وممارسات فاحشة هدفها الإنغماس الكامل في معاصي الجسد حتى يتطهر منها فيما بعد ولا يقوم بها مرة أخرى.

معنى أسم خليستي :

– تعتبر تحريف لكلمة خريتسوفري التي معناها المؤمنون بالمسيح أما كلمة خليستي فمعناها الضرب بالسوط. فقد تم تحريف هذه الكلمة بُناءً على تجمع هذه الطائفة كل فترة في الغابات للقيام بتعذيب الجسد عن طريق الجلد بالسوط ولم يقتصر هذا التعذيب على الرجال فقط فقد كان من يتم تعذيبهم من النوعين رجالاً ونساءً.

غريغوري والقيصر الروسي :

– تم تدريب غريغوري من قِبل الجماعات حتى يصبح أداة سياسية تقوم بمراقبة تصرفات القيصر و زوجته. وبالفعل نجحت هذه الجماعات في تحقيق مرادها وتم عقد إجتماع حضره راسبوتين مع حاشية البلاط وكان ذلك عام 1905.

قدرات راسبوتين:

– كان راسبوتين لديه العديد من القدرات الخارقة التي منها:

  • كان قادراً على التنويم المغناطيسي وذلك بإستخدام صوته فقط فقد كان يتميز بفصاحة لسانه وقدرته على الإقناع.
  • قادر على شفاء الأمراض والجروح بمجرد أن يضع يده على مكان الجرح أو مكان الألم الذي يشعر به المريض.
  • قادراً على تحديد مكان المسروقات والسارق. قدرات راسبوتين

غريغوري و زوجة القيصر الروسي :

– كان ابن القيصر الروسي يعاني من مرض نادر وهو أن أي جرح يُصيبه يستمر في تدفق الدماء منه حتى يتوفى ذلك الشخص، فقد كان مرضاً نادراً وخطير. أنتهز راسبوتين هذه الفرصة وتعهد أن ينقذ حياة ابن القيصر وزوجته، فقام بإستخدام التنويم المغناطيسي على ابنهم حتى يقوم بإبطاء النبض ويقل تدفق الدم الصادر من الجرح. وتوالت الأحداث حتى لم يعد راسبوتين متواجد في القصر الذي يعيش فيه القيصر الروسي وزوجته، كان هذا الأمر سبب في أن تُرسل زوجة القيصر خطاب غرامي لراسبوتين توضح له مدى إشتياقها له.

راسبوتين والنساء :

– كان لديه القدرة على إغواء النساء المتزوجات منهم والعفيفات، هذا الأمر الذي جعل الأُمراء يفكرون في إغتياله وخصوصاً بسبب قيامه بخداع أحدى زوجة هؤلاء الأمراء.

التجسيد البشري للشيطان :

– الكثيرون ممن قامو بدراسة شخصية راسبوتين أجمعوا على انه تجسد بشري للشيطان وكان دليلهم هلى ذلك قدراته الخارقة بجانب إنضمامه لجماعات سرية تمارس طقوس شيطانية.

إغتيال راسبوتين :

– كان المجلس التشريعي كارهاً لراسبوتين بسبب دوره في عزل كبار المسؤولين في الحكومة على الرغم من كفائتهم وترتب عليه أن الحكومة أوشكت على الفوضى فتآمر عليه بعض الأمراء وهم: الدوما بوريشكيفيتش والأمير يوسوبوف وقامو بإستدراج راسبوتين إلى حجرة زوجة يوسوبوف حتى يتم قتله. ثم تواجدت جثة راسبوتين في نهر بتروفسكي ومع تشريح جثته تم إثبات أن راسبوتين قد تناول السم وتلقى العديد من الطلقات النارية، وبعدها تم إعلان وفاته رسمياً وكان ذلك عام 1916.

ردود الأفعال بعد مقتل راسبوتين :

– بالنسبة للحكومة الروسية والعائلة الحاكمة كان خبر موته بمثابه العيد فقد فرحو فرحاً شديداً. أما بالنسبة للقرية التي نشأ فيها راسبوتين فقد عم الحزن على أهالي هذه القرية وأعتبروه شهيداً لإنه قتل على يد الأرستقراطيون.

اقرأ أيضا: أول إمام مثلي في أوروبا.. جزائري يثير الجدل في فرنسا!

قد يعجبك ايضا