تعرف عليها.. هذه الأطعمة تقيك من الإصابة بمرض التهاب المفاصل –

- الإعلانات -

يجب أن تعرف أن الكثيرين استطاعوا التخفيف من حدة مرض التهاب المفاصل. باتباعهم نمط حياة صحيا. ورغم أن النظام الغذائي لن تكون له تلك القدرة السحرية على الشفاء. فإن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنها أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل.

وتتضمن هذه القائمة:

• القرنبيط والملفوف

هذه الخضروات غنية بمركب الـ sulforaphane، الذي يساعد على إبطاء تلف غضاريف المفاصل الناتجة عن الإصابة بهشاشة العظام.

• الأسماك الدهنية

مثل السلمون والتونة. وسمك السلمون المرقط والماكريل. فلها دور في محاربة التهاب المفاصل. لأنها غنية بالأحماض الدهنية (أوميغا 3)، لذلك حاول إضافة السمك إلى حميتك بضع مرات في الأسبوع.

• فول الصويا

إذا لم تكن من محبي السمك، ولكنك ما زلت تريد الفائدة التي تقدمها الأحماض الدهنية أوميغا 3 فعليك بفول الصويا فهو غني بها. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف.

• الثوم

يحتوي على مركب diallyl disulfide. يساعد في محاربة عدد من الأمراض بما في ذلك التهاب المفاصل. فهذا المركب قد يكون له بعض التأثير في الحد من عمل الأنزيمات المسؤولة عن تآكل الغضروف. وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام أطعمة تنتمي لعائلة الثوم مثل الثوم والبصل والكراث قل عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

• زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على دهون صحية للقلب. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه يمتلك خواص مضادة للالتهاب مشابهة إلى حدّ كبير لمضادات الالتهاب غير الاستيروئيدية.

• الكرز
يساعد على التقليل من تكرار هجمات النقرس، وقد أظهرت الأبحاث أن الانثوسيانين الموجودة في الكرز لها تأثير مضاد للالتهابات. ويمكن العثور على نفس هذه المواد أيضا في الفواكه الحمراء والأرجوانية. مثل الفراولة والتوت. والعنب البري.

• منتجات الألبان قليلة الدسم

مثل الحليب. واللبن والجبن. الغنية بالكالسيوم. والذي له دور في زيادة قوة العظام. كما أنها تحتوي على فيتامين (د) الضروري لامتصاص الكالسيوم. وقد ثبت أنها تساعد في تعزيز الجهاز المناعي.

اقرأ أيضا: احتباس الماء في الجسم.. بهذه الطرق يمكنك التخلص منها

قد يعجبك ايضا