5 إعدادات في أندرويد 13 يجب عليك تنشيطها عندما يصل التحديث إلى هاتفك

- الإعلانات -

5 إعدادات في أندرويد 13 يجب عليك تنشيطها عندما يصل التحديث إلى هاتفك

 

أصبح أندرويد 13 قاب قوسين أو أدنى بالوصول في إصداره الرسمي إلى الهواتف الذكية . نخبرك اليوم بـ 5 إعدادات أندرويد 13 تأتي كجديد لنظام التشغيل ويجب عليك تنشيط نعم أو نعم عند التحديث. تصل كل هذه المستجدات ، افتراضيًا ، معطلة ، لذلك يجب أن تكون الشخص الذي ينشطها. نقول لك ما هي وماذا تفعل وكيف يتم تفعيلها.

يصل أندرويد 13 كنظام تشغيل لتحسين أندرويد 12. بينما ركز الإصدار 12 على التغيير الجمالي الجذري ، يركز الإصدار 13 في 2022 على تحسينات في تجربة النظام وإمكانية استخدامه.

1. التحكم بالأجهزة بدون فتح الهاتف

حتى أندرويد 12 ، كان عليك إلغاء قفل الهاتف لتتمكن من التحكم في الأجهزة الذكية التي تم ربطها بالهاتف المحمول. تشغيل وإطفاء المصابيح الكهربائية والمقابس ومكبرات الصوت أو أي نوع من أجهزة التشغيل الآلي للمنزل.

مع أندرويد 13 ، يأتي إعداد مثير للغاية يتيح لك ، بعد تنشيطه ، التخلي عن الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف الذكي للتحكم في هذه الأجهزة الذكية. سوف تكسب الوقت عند التحكم بهم.

2. تعيين لغة التطبيقات بشكل فردي

يحتوي أندرويد 13 على إعداد في قسم اللغة يغير كل شيء. يتيح لك الآن تحديد لغة مختلفة لكل تطبيق من التطبيقات التي قمت بتثبيتها. يمكنك تكوين الواجهة باللغة العربية وتويتر باللغة الإنجليزية على سبيل المثال.

4. تمكين الوضع المظلم في وقت النوم

يدرس تطبيق Digital Wellbeing عاداتك ليقدم لك تحليلات وتعديلات مخصصة. مع أندرويد 13 تأتي إمكانية تنشيط الوضع المظلم عندما تذهب إلى السرير. نعم ، تطبيق أندرويد هذا ، بعد دراسة حركاتك لفترة من الوقت ، يعرف متى تذهب إلى الفراش. مع نظام التشغيل الجديد ، ستتمكن من ضبط الوضع المظلم للتنشيط في هذا الوقت من اليوم.

3. ضبط شدة الاهتزاز

ربما يكون أحد أفضل الإعدادات التي يدمجها أندرويد 13 هو القدرة على ضبط شدة الاهتزاز. ستعتمد القدرة على تكوينه على ما إذا كان هاتفك الذكي متوافقًا أم لا. يمكنك الاختيار بين درجات مختلفة من الإهتزاز للإشعارات أو المكالمات أو لوحة المفاتيح.

في الوقت الحالي ، من غير المعروف أي الأجهزة ستكون قادرة على الاستمتاع بتعديل شدة الاهتزاز. ما يكاد يكون مؤكدًا هو أن الهواتف الراقية ستكون أول من يدمجه.

5. تنشيط مساعد غوغل باستخدام زر “الصفحة الرئيسية”

سيكون أندرويد 13 نظام تشغيل يركز على الإيماءات. إذا كنت من محبي أزرار التنقل ، فسيكون لديك إعداد لتنشيطها. بالإضافة إلى تعدد المهام ، أزرار الصفحة الرئيسية والعودة ، ستصل أيضًا إعدادات أندرويد القديمة إلى نظام التشغيل الجديد هذا.

سيكون لديك إعداد محدد لتتمكن من تنشيط مساعد غوغل بضغطة طويلة على زر “الصفحة الرئيسية”. إنها طريقة قديمة ، لكنها فعالة جدًا لبعض المستخدمين.

اقرأ ايضاً:Xiaomi تحدث ثورة في عالم الهواتف القابلة للطي!

قد يعجبك ايضا