السورية للتجارة: البيع بالتقسيط قريباً لموظفي القطاع الخاص

- الإعلانات -

قال مدير عام “المؤسسة السورية للتجارة” زياد هزاع، إن المؤسسة تسعى لتسهيل حصول العاملين في القطاع الخاص على قروض بكفالة رب العمل، بغرض التسوق من المؤسسة والاستفادة من البيع بالتقسيط.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن هزاع، هناك مذكرات تفاهم مع المصارف الخاصة والعامة لتسهيل الحصول على قروض لصالح “السورية للتجارة” للعاملين بالقطاع الخاص وفق كفالة من قبل رب العمل .

واعتبر هزاع إن ذلك يأتي في إطار تيسير تأمين حاجات المواطنين وخاصة أصحاب الدخل المحدود ضمن الظروف الحالية فهي تتيح لهم تحقيق متطلباتهم وفق آلية تقسيط مقبولة في ظل وفرة المواد في مختلف الصالات الرئيسة للسورية.

ويأتي الحديث عن تشميل موظفي القطاع الخاص بعمليات البيع بالتقسيط من السورية للتجارة للمرة الثانية، حيث سبق لمدير “المؤسسة السورية للتجارة” السابق أحمد نجم، أن قال في شهر آب 2020، إن الشراء بالتقسيط المُقدّم للعاملين في الدولة سيشمل العاملين ضمن القطاع الخاص، حيث تم الاتفاق مع البنوك الخاصة لمنح قروض بسقف مليون ليرة ضمن الشروط والضمانات التي يحددها كل بنك.

وأوضح هزاع، من ضمن خطة “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أن تكون هذه القروض وفق بطاقة إلكترونية، ليتم اقتطاع القسط من الراتب الشهري إلكترونياً، ولكن الأمر سيكون متعلقاً بالمصرف الخاص؛ هل يكفل العامل المقدم للقرض من خلال ضمان رب العمل!.

وأكد هزاع أن القروض لن تشمل القرطاسية المدرسية فقط، بل ستشمل المواد المنزلية والكهربائية والسجاد وبأسعار منخفضة عن الأسواق المحلية ما بين 25-30% .

وأعلنت “المؤسسة السورية للتجارة” عن فتح باب التقسيط على القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب للعاملين بالدولة بمناسبة قرب بدء العام الدراسي بسقف قدره 500 ألف ليرة سورية دون فوائد.

وتبدأ المؤسسة قبول طلبات التقسيط اعتباراً من تاريخ 20 شهر آب الحالي، وحتى الـ 20 من تشرين الأول المقبل، على أن يسدد القرض خلال 12 شهراً بدءاً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام.

وتشمل الشريحة المستهدفة من التقسيط كل من العاملون الدائمون بالدولة والعاملون بعقود سنوية غير منتهية خلال فترة التقسيط، حيث ترسل الجهات العامة القوائم بأسماء العاملين الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني، وكذلك تعهد من محاسب الإدارة وآمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم.

وتُعلن “السورية للتجارة” كل فترة عن البيع تقسيطاً لموظفي الدولة قبيل موسم المدارس وفي بعض المناسبات، كما تطرح سللاً غذائية في صالاتها لجميع المواطنين، وخاصة خلال رمضان.

اقرأ أيضا: تحذير من الغش.. أسعار القهوة ترتفع لأسباب خارجية وداخلية

قد يعجبك ايضا