غوغل تطلق رسميا أندرويد 13 .. الإصدار الثابت والأخير وكيف تثبته في هاتفك

- الإعلانات -

غوغل تطلق رسميا أندرويد 13 .. الإصدار الثابت والأخير وكيف تثبته في هاتفك

إذا كان لديك هاتف Pixel ، فيمكنك الآن تثبيت أندرويد 13 وتجربة جميع ميزاته الجديدة. نعم ، لقد أصدرت غوغل بالفعل الإصدار الثابت من أندرويد 13 رسميًا.

وإذا كان هذا الإصدار الجديد من أندرويد لا يزال غير متاح لهاتفك المحمول ، فيمكنك إلقاء نظرة على بعض الوظائف التي ستتمتع بها في التحديث المستقبلي.

في الإصدارات التجريبية المختلفة من أندرويد 13 التي تم إصدارها في الأشهر الأخيرة ، رأينا بعض الميزات الرئيسية التي يتم تنفيذها الآن في نسخته المستقرة ، مثل إمكانية وجود المزيد من الخيارات لتخصيص واجهة الهاتف المحمول.

على سبيل المثال ، يمكننا الآن أيضًا تخصيص بعض جوانب التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على الهاتف المحمول بحيث تتطابق مع خلفية الجهاز أو ثمته . ديناميكية تجدها أيضًا في قسم آخر ، على سبيل المثال ، عند الاستماع إلى الموسيقى. سترى أن مشغل الوسائط سيغير مظهره لإظهار ألوان مشابهة لغلاف الألبوم.

تمت إضافة وظائف جديدة أيضًا من شأنها تحسين ديناميكيات التطبيقات بحيث تتكيف مع احتياجاتك. على سبيل المثال ، يسمح لنا أندرويد 13 بتحديد لغات معينة للتطبيقات ، بخلاف اللغة التي تم تكوين بها نظام الهاتف المحمول بها.

من ناحية أخرى ، هناك العديد من الميزات الجديدة المخصصة لأمن وخصوصية المستخدمين. على سبيل المثال ، يتيح لنا أندرويد الآن اختيار الصور ومقاطع الفيديو التي نريد مشاركتها مع أحد التطبيقات:

“لقد ولت الأيام التي كان عليك فيها مشاركة مكتبة الوسائط بالكامل مع تطبيقاتك. في أندرويد 13 ، يمكنك فقط تحديد الصور ومقاطع الفيديو المحددة التي سيحتاجون إلى الوصول إليها.” حسب غوغل .

استمرارًا في تشغيل التطبيقات ، لن تتمكن التطبيقات بعد الآن من إرسال الإشعارات افتراضيًا. سيتعين على المستخدم منح الإذن لتنشيط إشعارات معينة في التطبيق.

الديناميكية التي تم تنفيذها في أندرويد 13 ، والتي تيوفر عليك العديد من المتاعب ، هو تلك التي ستحذف تلقائيًا من الحافظة أي بيانات يتم اكتشافها على أنها سرية (رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى ذلك) بعد فترة معينة من زمن.

– كيفية تثبيته في هاتفك ؟

إذا كان لديك Google Pixel وترغب في تثبيت أندرويد 13 ، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات >> النظام >> تحديث النظام >> التنزيل والتثبيت. عند انتهاء عملية التنزيل ، عليك فقط الضغط على “إعادة التشغيل الآن” حتى يتم تنفيذ التحديث.

 

اقرأ ايضاً:5 أشياء يجب عليك مراعاتها إذا كنت تفكر في شراء ساعة ذكية

قد يعجبك ايضا