سائح محتال يثير الجدل بمطار يوناني.. استولى على مكبرات الصوت وأعلن إلغاء –

- الإعلانات -

احتجزت الشرطة اليونانية سائحاً بريطانياً بعد أن أعلن كذباً عبر مكبرات الصوت في مطار يوناني عن أكثر من تأجيل لرحلات جوية إلى بريطانيا.

حيث انقض السائح المحتال على ميكروفون في مطار زاكينثوس بجزيرة زانتي في اليونان يوم الجمعة 12 أغسطس/آب 2022، ثم أعلن كذباً عن تأجيل رحلات طيران لمددٍ تصل إلى ست ساعات، حسبما نشرت صحيفة The Daily Mail البريطانية في تقريرها الإثنين 15 أغسطس/آب 2022.

سائح بريطاني يثير الجدل في اليونان

قرر سائح آخر يُدعى سام ويلسون، تصوير تصرفات الرجل المثيرة للاشتباه بعد سماعه إعلانات التأجيل الغريبة أثناء انتظاره رحلته المقررة إلى مدينة برمنغهام البريطانية.

يُظهر الفيديو رجلاً يقف خلف مكتب غير مراقب عند إحدى بوابات الصعود إلى المطار، ويرتدي بذلة رياضية تابعة لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي وتعتلي رأسه نظارة شمسية.

يميل الرجل نحو الميكروفون، ويعلن للركاب أن رحلة الطيران المتجهة إلى مطار غاتويك في العاصمة البريطانية لندن قد تأجلت، قائلاً: “لقد تأجلت الرحلة المتجهة إلى غاتويك ست ساعات”.

سائح محتال يثير الجدل بمطار يوناني

ثم تابع الإدلاء بمزيد من المعلومات الكاذبة، وقال: “مع الأسف، تأجلت الرحلة المتجهة إلى مانشستر ست ساعات”.

لكن الإعلان عن تأجيل رحلة مانشستر أثار بعض الاشتباه، لأن هذا اليوم لم يكن به رحلات جوية مقررة من المطار اليوناني إلى مطار مانشستر البريطاني.

الأمن يلقي القبض على السائح

بعد ذلك بوقت قصير، يُرى أحد حراس الأمن بالمطار وهو يتقدم نحو المكتب للقبض على الرجل، ثم يسارع رجل شرطة آخر بمساعدته للقبض على السائح وإبعاده عن البوابة.

يزعم سام، الذي شهد الحادثة وصوَّر مقطع الفيديو، أن شرطة المطار لم تسمح للرجل بالصعود إلى رحلة طيرانه المقررة للعودة إلى بلاده.

في حين يروي سام تفاصيل الحادثة بالقول: “كنت مسافراً إلى برمنغهام، أما الرجل فكان متجهاً إلى غاتويك. وبينما كنا ننتظر فتح البوابات، سمعنا بعض الإعلانات الغريبة عن تأجيل رحلات الطيران إلى برمنغهام وغاتويك ومانشستر. وعندما نظرت إلى مصدر الصوت، رأيت الرجل يتحدث في الميكروفون، فأخرجت هاتفي لتصويره”.

يتابع سام بالقول: “لقد أعلن عن تأجيل ثلاث أو أربع رحلات جوية بضع ساعات. كان الإعلان الذي التقطته أذناي هو الإعلان عن تأجيل رحلة غاتويك مدة ست ساعات، ورأيت الناس يضحكون في مرح؛ لأن أكثر من نصف الموجودين في المطار لم يكونوا يرونه أصلاً. والغالب أنه أُلقي القبض عليه بعد الاشتباه في إعلانه الأخير عن تأجيل الرحلة المتجهة إلى مانشستر ست ساعات، لأنه لم يكن هناك رحلات إلى مانشستر ذلك اليوم”.

أضاف سام: “بدا على أصدقائه القلق الشديد بعد أن قبضت عليه الشرطة وأخذته بعيداً، فهم لم يعرفوا ماذا سيفعل الأمن به وهل سيطلقون سراحه أم يحتجزونه”.

انتشار فيديو بالواقعة

بعد أن انتشر فيديو الحادثة على موقع تيك توك، عرف سام أن سلطات المطار أطلقت سراح الرجل بعد أن هددوه بالاحتجاز في المطار ومصادرة جواز سفره 3 أيام، لكن ما حدث حقاً هو “أنهم تركوه في غرفة خالية بعض الوقت، ثم سمحوا له بالذهاب”.

نشر سام مقطع الفيديو على موقع تيك توك السبت 13 أغسطس/آب، وقد حصد الفيديو أكثر من 72 ألف مشاهدة، وجمع مئات الإعجابات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين أضحكتهم الحيلة التي فعلها الرجل في المطار.

قال أحد المعلقين: “لقد أضحكني”، وقال آخر: “إنها مجرد مزحة، فهو لم يؤذ أحداً”، وكتب ثالث معلقاً: “لقد حضرت الموقف. كان الأمر مضحكاً جداً. يا ترى ماذا حدث له؟”

يذكر أن زاكينثوس جزيرة يونانية تقع في البحر الأيوني (المتفرع عن البحر الأبيض المتوسط)، وهي أيضاً منتجع صيفي مشهور يروق لكثير من البريطانيين قضاء عطلاتهم فيه.

عربي بوست

اقرأ أيضا: سائحتان تخلعان ملابسهما وتقضيان حاجتهما أمام المارة في تركيا!!

قد يعجبك ايضا