لا تفعل هذا مع جهاز الراوتر الخاص بك في منزلك

- الإعلانات -

لا تفعل هذا مع جهاز الراوتر الخاص بك في منزلك

لدينا جميعًا جهاز توجيه (راوتر) في المنزل نتصل به بألياف بصرية. إذا كنت جيدًا في التكنولوجيا ، فقد تعرف بالفعل كل ما ستجده هنا ، ولكن لا يعرف جميع المستخدمين ما يجب عليهم فعله أو ما لا يجب عليهم فعله بالراوتر ، أو ما يمكن أن يكون فكرة سيئة أو ما يجب أن نأخذه في الاعتبار. ما الذي يجب ألا تفعله أبدًا مع جهاز التوجيه الخاص بك ولماذا سيضر بجودة الإنترنت لديك.

يمكننا تغيير جهاز التوجيه الخاص بالشركة ، ويمكننا الاتصال للتحقق من سرعة الاتصال بالإنترنت. يمكننا إعادة تشغيله وتهيئته … ولكن لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا كنت تعلم ما تفعله به وبعناية.

– كن حذرا في المكان الذي تضعه فيه

أفضل خيار هو وضع الراوتر في وسط المنزل لأننا بهذه الطريقة سنضمن وصول التغطية لجميع الزوايا بطريقة متجانسة. أو سنحاول على الأقل. نضع جهاز التوجيه في المركز أو في وحدة PAU أو نقطة وصول المستخدم في طوابق جديدة ، وهي نقطة ستكون عمومًا عند مدخل المنزل والتي تنتقل منها الألياف الضوئية إلى RITI ويجب على المثبت فقط توصيل ما قبل- الألياف المثبتة. لكن وحدة PAU ليست في المنتصف وبالتالي لن تصل الإشارة بشكل جيد إلى الجميع .

يجب ألا تضع جهاز التوجيه أو في المطبخ أبدًا. يؤثر البلاط في الحمام والمطبخ على إشارة WiFi ، لذا ستحصل على تغطية أسوأ. ليس فقط البلاط ، ولكن غالبًا ما تحتوي هذه الغرف على عناصر أخرى من شأنها أن تجعل الإشارة أسوأ بكثير ، مثل الأنابيب.

– كن حذرا مع الأجهزة الأخرى

لا يقتصر الأمر على عدم وضعه في بعض الغرف ولكن هناك أشياء أخرى لا يجب عليك فعلها باستخدام جهاز التوجيه الخاص بك. تجنب وضعه بالقرب من الأجهزة الأخرى التي يمكن أن تسبب تداخلًا وتجعل الإشارة أسوأ … يعد وضع جهاز التوجيه بالقرب من الميكروويف فكرة سيئة ، بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى مثل الغسالات أو الثلاجات..

ولكن يجب علينا أيضًا تجنب وجوده بالقرب من السخان الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارته بشكل مفرط ولكن يمكن أيضًا أن يتلف بسبب الرطوبة.

– الإعدادات

بالإضافة إلى مكان وضعه أو كيفية العناية به ، هناك مشاكل أخرى يمكن أن يقدمها لنا جهاز التوجيه وسلسلة من الممارسات التي يجب أن نتجنبها … على سبيل المثال ، الاحتفاظ بإعدادات المصنع أو عدم تحديث الجهاز لسنوات. عادة ، يترك لنا مثبت الألياف كل شيء جاهزًا مع كتابة كلمة المرور المقابلة ، وكلمة المرور التي تأتي من المصنع. لكن من الضروري تغييرها وعدم ترك كلمة المرور التي تأتي من المصنع لأنه سيكون من الأسهل اختراقها وهناك تطبيقات قادرة على اكتشافها فقط من خلال اسم الشبكة.

عدم تحديث جهاز التوجيه مطلقًا خطأ ويمكن أن يكون مشكلة. هناك العديد من المستخدمين الذين يحتفظون بالبرامج الثابتة لسنوات ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث مشكلات أمنية أو جعلها أكثر عرضة للخطر ، لذلك يجب أن نبقيها دائمًا محدثة إلى أحدث إصدار.

– لا تلمس الأسلاك

قد يبدو الأمر واضحًا أو سخيفًا ، ولكن هناك العديد من المستخدمين الذين يفصلون أو يربطون الكابلات بالراوتر دون معرفة مكان كل منهم بالضبط ، دون أن نكون واضحين بشأن ما يمكن أن يحدث إذا قمنا بتوصيل أحد طرفي منفذ Ethernet بمحول وآخر نهاية لآخر. إذا كان لديك الحد الأدنى من المعرفة ، فلا توجد مشكلة في فصل الكابلات وإعادة توصيلها والقيام بما تريده أو تحتاجه. لكن أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها لك إذا كنت لا تعرف ما تفعله هي ألا تفعله.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتلفون كبلات الجهاز أو يحركونه فجأة ، ويسحبون كابل الألياف. سيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات مع الإنترنت وسيتطلب مساعدة فني أو مُثبِّت لحلها ، مع الإزعاج المقابل لكليهما. لذا ، إذا كان كل شيء يعمل بشكل جيد ولا تعرف ما هو كل شيء ، فمن الأفضل عدم لمسها.

– هل يجب علي إيقاف تشغيله؟

ليس بالضرورة. ليس عليك إيقاف تشغيل جهاز التوجيه كل ليلة ولن يجعله يعمل بشكل أفضل. لا يتعين علينا إعادة تشغيله كل بضعة أيام أو كل ليلة إذا أردنا تحسين الاتصال بالإنترنت. علينا فقط إيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله عندما نواجه نوعًا من الفشل ، ولا يعمل بشكل صحيح ، وما إلى ذلك…
في هذه الحالات ، يمكننا محاولة إعادة التشغيل أو إعادة التعيين حتى يتحسن الإنترنت وسيصلح العديد من المشكلات اليومية الصغيرة ، ولكن لا يتعين عليك القيام بذلك بشكل دوري ولن يؤدي ذلك إلى تحسين الإنترنت لديك.

 

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:بالفيديو : خبير الواي فاي في شركة غوغل يعطيكم 5 طرق لتقوية الواي فاي في منزلكم وتسريع الأنترنت

قد يعجبك ايضا