عمرو سالم يربط استقالته مع الحكومة بوجود بديل “جيد” عنهم

- الإعلانات -

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، إنه سيستقيل حين يفشل، لافتاً أن ما يعيشه المواطن اليوم سواء كان مسؤولاً أم لا. مجرد مرحلة سيتم تجاوزها كما تم تجاوز الحرب، وأضاف: «متأكد أننا سنتجاوز الضيق وننتقل إلى الفرج». (تأكيدات نابعة من تمني ولا معلومة قولكم؟).

وخلال لقاء سريع له عبر شام إف إم، ردّ “سالم” على سؤال حول رأيه بما قاله مدير مكتب الإحصاء السابق “شفيق عربش” من أن الحل الذي يخدم الناس هو استقالة الحكومة. ليرد “سالم”: «أحترم رأيه، لكن السؤال “يلي لازم اسألو” هل يا ترى تخلي الناس عن مسؤولياتهم (يقصد الحكومة)، سيكون عملاً جيداً؟. وهل نعلم ببديل جيد، إذا كنا نعلم “ففعلاً لازم نستقيل”».

الحل وفق “سالم” يكون عن طريق الرؤى والعمل وليس عن طريق الأشخاص، مؤكداً أنه حين يفشل سيستقيل.

وخلال اللقاء قال المذيع إنهم سيسمعون بعد قليل أغنية “كل شيء ضاق”. وسأل وزير التجارة الداخلية، ما هي الأغنية التي يحبها؟ ليؤكد “سالم” أنه يحب هذه الأغنية، لأنها تعبر عن واقع الناس جميعاً مسؤولين وغير مسؤولين.

وتقول كلمات “كل شيء ضاق” التي أدتها الفنانة “نورا رحال” في مسلسل “أحلام كبيرة”: «كل شيء ضاق، ضاق حتى ضاع، نفذت أمانينا، نفذت مرامينا، أحلامنا نفذت، عصارة روحنا نفذت، وما نفذ الكلام». وتختم الأغنية بعبارة: «نامي إذا يا روحي فقد نفذ الكلام».

وبالعودة إلى تصريحات “سالم” مؤخراً التي قال فيها إن المواطن هو “روح الحكومة”. وكونه يعتبر أن الأغنية تعبر عن كل الناس، فبالإمكان الخروج بنتيجة أن “المواطن هو روح الحكومة التي يجب أن تنام، لأن الكلام خلص”. (قولكم ما بقا في تصريحات يعني؟).

اقرأ أيضا: توقيف أربعة موظفين بينهم مدير النقل في السويداء

قد يعجبك ايضا