تعرف إلى “دائرة السبعة” المقربة من بوتين

- الإعلانات -

تعرف إلى “دائرة السبعة” المقربة من بوتين
استعرضت الكاتبة ريبكا كوفلر، في مقال نشرته صحيفة نيويورك بوست، الشخصيات السبع الأولى المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووصفت الصحيفة الشخصيات السبع بـ”دائرة الشر”.

نيكولاي باتروشيف

قالت الكاتبة إن نيكولاي باتروشيف، رئيس مجلس الأمن الروسي، هو أقرب مستشار لبوتين، وصديق شخصي قديم للرئيس الروسي، وصقر الكرملين الذي يمكنه بسهولة تولي زمام القيادة في روسيا إذا غاب بوتين.

ولفتت إلى أن باتروشيف مؤثر للغاية في بيروقراطية الكرملين، وهو أحد المهندسين الرئيسيين لعقيدة بوتين، التي تسعى إلى إعادة دول الحقبة السوفيتية السابقة مثل أوكرانيا إلى السيطرة الروسية.

وأوضحت أن علاقة الطرفين تعود إلى عام 1975، عندما عملوا معًا في الاستخبارات الروسية، مرجحة أن يكون باتروشيف قد ساعد في وضع خطة الهجوم الروسي على شبه جزيرة القرم في عام 2014 والهجوم على أوكرانيا في فبراير الماضي.

الرأس المتكلم

وأفادت الكاتبة بأن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، الشخصية الثانية المقربة من بوتين..

“المتحدثة المقاتلة”

وأشار التقرير إلى أن ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، هي الشخصية الثالثة المقربة من بوتين، لافتا إلى أنها تشتهر بأسلوبها القتالي في التواصل والانتقادات اللاذعة السريعة التي تحب نشرها ضد المسؤولين الغربيين.

ملكة الدعاية لبوتين

ولفت التقرير إلى أن رئيسة تحرير “روسيا اليوم”، مارغريتا سيمونيان، 42 عاما، هي الشخصية الرابعة المقربة من بوتين، خاصة أنها عملت على خلال الفترة الماضية على إيصال رسائل تهدد بنشوب حرب نووية في حال خسارة روسيا للحرب.

الأوليغارش

وتضم الدائرة أيضا أركادي روتنبرغ (70 عاما)، وهو رجل أعمال روسي ملياردير، وكان صديق بوتين منذ عام 1960، وبصفته رئيسا للمجلس التنفيذي للاتحاد الروسي لهوكي الجليد، يلعب روتنبرغ بانتظام الهوكي مع بوتين، ويمتلك روتنبرغ، الذي منحه بوتين مليارات الدولارات من عقود النفط والغاز، يختا بقيمة 38 مليون دولار، وفندقا فاخرا في روما، وعقارا كبيرا في ساري بإنكلترا، والعديد من الفيلات في إيطاليا وفرنسا.

وضمت القائمة فلاديمير بوتانين (61 عاما)، وهو صديق آخر لبوتين، وشريك في لعبة الهوكي، وأغنى رجل في روسيا، ويقال إن ثروته تبلغ 25 مليار دولار.

كان بوتانين واحدا من الأوليغارشيين الروس “السبعة الكبار” الذين ساعدوا في إعادة انتخاب سلف بوتين، بوريس يلتسين للرئاسة الروسية في عام 1996.

أما سيرغي بافلوفيتش رولدوجين (70 عاما) فهو صديق طفولة للرئيس الروسي، وهو عازف تشيلو محترف، وخلفية رودولغين الفنية.

وصنف التقرير الرئيس الشيشاني رمضان قديروف ضمن الجيل الثاني من المقربين لبوتين، ورقى الرئيس الروسي قديروف مؤخرا إلى رتبة ملازم أول في الجيش الروسي كمكافأة على دوره في الحرب الأوكرانية.

وكالات

اقرأ أيضا: أردوغان بتصريح مفاجئ.. لا نريد هزيمة الأسد وعلينا اتخاذ خطوات متقدمة مع سوريا

قد يعجبك ايضا