فيديو كلب آلي قادر على إطلاق الصواريخ.. طوَّرته روسيا وظهر وهو يحمل “آر بي جي”

- الإعلانات -

فيديو كلب آلي قادر على إطلاق الصواريخ.. طوَّرته روسيا وظهر وهو يحمل “آر بي جي” على ظهره

طوَّرت روسيا كلباً آلياً يمكنه حمل الأسلحة وإطلاق القذائف منها، وكشفت عن هذا الاختراع، الإثنين 15 أغسطس/آب 2022، خلال منتدى عسكري افتتحه الرئيس فلاديمير بوتين.

وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية الحكومية أوضحت أن المهندسين الروس قدموا كلباً آلياً قادراً على حمل الأسلحة وإطلاقها في “المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش الروسي 2022”.

كما نقلت مجلة “Vice” الأمريكية الكندية عن وكالة الأنباء الروسية قولها إن “المطورين عرضوا إبداعاتهم الجديدة والمختلفة، في إطار الجهود المتنامية في ما يتعلق بسباق تسلح الروبوت”.

بينما أظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الروسية عبر موقعها الإلكتروني، الروبوت، الذي يشبه طرازات شركة “بوسطن ديناميكس” الأمريكية، مع “آر بي جي” مربوط على ظهره.

كما أظهر المقطع أيضاً الكلب الآلي الذي طورته روسيا، وهو يعمل؛ حيث يشير الروبوت إلى الأمام قبل الاستلقاء على الأرض، ويرتدي الروبوت نفسه شيئاً يشبه الزي الأسود لـ”النينجا”، وتطل عيناه، التي يفترض أنها كاميرات، إلى الخارج.

وفقاً لمجلة “Vice” نقلت الوكالة الروسية عن المطورين قولهم إن الروبوت الخاص بهم يعتبر عينة من النظام الروبوتي “M-81″، القادر على إجراء الرماية الموجهة ونقل الأسلحة.

كما أشار المهندسون في روسيا، في حديثهم مع وكالة الأنباء الروسية، إلى أنه يمكن استخدام الروبوت الجديد للأغراض المدنية، قائلين: “يمكن استخدامه في حالات الطوارئ، ومهام تتعلق بالاستطلاع، ويمكنه أيضاً المرور بين الأنقاض وتوصيل الأدوية”.

أوضح المطورون الروس أنه عند استخدامه في القتال، “يمكن أيضاً أن يشارك الكلب الآلي -بالإضافة إلى قدرته على إطلاق القذائف- في تحديد الهدف والدوريات والأمن”.

اقرأ ايضاً:روسيا تبدأ بإنتاج كميات ضخمة من “أخطر صواريخها”.. أسرع من الصوت وقادرة على الوصول لأمريكا

 

قد يعجبك ايضا