بطلة لبنان للشطرنج تنسحب من مهرجان أبو ظبي رفضاً للتطبيع

- الإعلانات -

بطلة لبنان للشطرنج تنسحب من مهرجان أبو ظبي رفضاً للتطبيع

قررت بطلة الشطرنج اللبنانية، ناديا قاسم فواز، الانسحاب من مهرجان أبو ظبي الدولي الرابع المفتوح، بعدما أوقعها التصنيف في مواجهة لاعب من الكيان الصهيوني في الجولة الرابعة، لتواصل البطلة اللبنانية السير في طريق أقرانها من أبطال الرياضة اللبنانيين ممن يرفضون التطبيع مع كيان العدو ويدعمون القضية الفلسطينية.

واعتبر الناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي أن رفض الشباب اللبناني للتطبيع مع “إسرائيل” يعبر عن الوجه الحقيقي للبنان المقاوم الرافض للتطبيع.

وكان الملاكم اللبناني شربل أبو ضاهر قد انسحب من بطولة العالم للناشئين التي جرت في أبو ظبي رفضاً للتطبيع مع الاحتلال، بعد رفض مواجهة لاعب إسرائيلي.

وقد أعرب والد الملاكم اللبناني عن افتخاره بما قام به نجله، وشكر للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله موقفه المشيد بما قام به اللاعب اللبناني.

يُشار إلى أن فواز وأبو ضاهر حذوا حذو عبد الله منياتو، الذي انسحب من بطولة العالم للفنون​ القتالية المختلطة التي أقيمت العام الماضي في بلغاريا، بعدما جمعته القرعة مع لاعب إسرائيلي.

وانسحب منياتو آنذاك من البطولة المقامة في مدينة صوفيا البلغارية بعدما علم بأمر القرعة، رافضاً ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع مع “إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا