إيران تعلق على ضربات الجيش الأمريكي لدير الزور

- الإعلانات -

إيران تعلق على ضربات الجيش الأمريكي لدير الزور

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الضربات التي شنها الجيش الأمريكي في دير الزور بشرق سوريا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقال كنعاني: “إن اعتداء الجيش الأمريكي على الشعب والبنية التحتية في سوريا في الساعات الأولى من صباح اليوم يعد انتهاكا لسيادة هذا البلد واستقلاله وسلامة أراضيه”.

ووصف المتحدث الإيراني الهجوم الأمريكي، بأنه “عمل إرهابي ضد الجماعات الشعبية التي تقاتل ضد الاحتلال”.. ونفى أن يكون لهذه الجماعات أي صلة بإيران.

وأوضح كنعاني أن استمرار وجود القوات الأمريكية في أجزاء من سوريا يخالف القوانين الدولية وينتهك السيادة الوطنية لهذا البلد ويعد احتلالا. وعلى هذا الأساس يجب أن تغادر هذه القوات سوريا فورا وتنهي نهب ثروات سوريا من النفط والحبوب.

كما اعتبر متحدث الخارجية “ادعاء محاربة الإرهاب من قبل واشنطن بأنه مجرد ذريعة لاستمرار الاحتلال”، وأوضح أن اعتراف السلطات الأمريكية بأن “داعش” من صنع الولايات المتحدة، لم يمح بعد من ذاكرة الرأي العام وشعوب المنطقة.

وشن الجيش الأمريكي، بتوجيه من الرئيس جو بايدن، ضربات على دير الزور السورية صباح اليوم الأربعاء، زُعم أنها استهدفت مرافق تستخدمها الجماعات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

المصدر: RT

قد يعجبك ايضا