تصدير 25 براداً من الخضار والفواكه إلى دول الخليج يومياً

- الإعلانات -

بين عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق محمد العقاد بأن لقاء محافظ دمشق محمد طارق كريشاني لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في سوق الهال كان مفيداً ومثمراً وقد وعد بحل معظم المشاكل التي يعانون منها.

ولفت العقاد إلى أن أبرز المطالب التي طالب بها أعضاء اللجنة خلال لقائهم بالمحافظ هو تحسين الخدمات في السوق باعتبارها غير جيدة مثل تأهيل شبكة الصرف الصحي إضافة لإزالة الخيم التي تعوق حركة السيارات الداخلة إلى السوق.

وكان قد التقى محافظ دمشق رئيس وأعضاء لجنة تجار ومصدري الخضر في السوق واستمع منهم لشرح حول مشاكلهم ومقترحاتهم ومستوى الخدمات المقدمة وحالة البنى التحتية، وذلك خلال جولة تفقد خلالها سوق الهال المركزي بالزبلطاني واطلع على حركة البيع والشراء فيه.

وأكد أهمية التعاون بين المحافظة واللجنة وأصحاب المحال لتحسين الواقع الخدمي في السوق وتأهيل شبكة الصرف الصحي ورفع أغطية الصرف الصحي لمستوى الطريق لما تسببه من ضرر للسيارات وزيادة مستوى النظافة عبر مساعدة أصحاب المحال لعمال النظافة.

وشدد كريشاني خلال جولته على تنظيم عمل السوق بشكل أفضل والالتزام بالأسعار المحددة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين من التجار الذين يتلاعبون بالأسعار، كما أوعز بإزالة جميع الإشغالات التي تعيق حركة الدخول والخروج من السوق وحركة مرور السيارات وتنظيم جميع الإشغالات الممنوحة وطرحها للاستثمار وفق الأسعار الرائجة.

وعن حركة البيع والشراء في سوق الهال بالزبلطاني بين العقاد أن حركة البيع تعتبر ضعيفة حالياً مرجعاً السبب لضعف القوة الشرائية للمواطن، موضحاً بأن حركة البيع والشراء انخفضت بنسبة 25 بالمئة عن الفترة السابقة.. وأشار إلى أن المبيعات في سوق الهال ليست ثابتة على مدار الشهر وهي تختلف بين أول الشهر ومنتصفه وآخره.

وبخصوص الصادرات إلى دول الخليج والعراق أوضح العقاد بأن نحو 25 براداً محملاً بالخضار والفواكه المتنوعة تذهب يومياً إلى دول الخليج في حين أن عدد البرادات التي تذهب إلى العراق يومياً لا تتجاوز البرادين، لافتاً إلى أن الصادرات إلى العراق انخفضت وتراجعت عن السابق نتيجة التكاليف بالمجمل من أجور النقل وأجور المناقلة من براد إلى آخر عند الحدود، مشيراً إلى أننا نتأمل خيراً بتحسن الصادرات إلى العراق وإزالة كل العوائق بالنسبة للتصدير بعد تشكيل مجلس الأعمال السوري العراقي.

الوطن

اقرأ أيضا: سوريا .. إعادة افتتاح فرع الهجرة والجوازات لإدلب بمقر مؤقت في محافظة حماة

قد يعجبك ايضا