5 إعدادات في هاتفك الأندرويد مهمة جدا يجب عليك تفعيلها

- الإعلانات -

5 إعدادات في هاتفك الأندرويد مهمة جدا يجب عليك تفعيلها

من الشائع بيننا أن نظام الآيفون قوي من حيث الأمان أكثر من نظام الأندرويد الذي يمكن عمل عليه آلاف التعديلات ، لكن مالا يعمله معظمنا أن أمان النظام يتوقف على طريقة إستخدامه والمميزات التي يوفرها النظام نفسه ، فنظام الأندرويد يتطور بشكل كبير ويتم توفير الكثير من المميزات التي تساعد في مختلف المجالات ومن ضمنها تعزيز الخصوصية لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على بعض تلك الخصائص.

خاصية تثبيت النافذة أو Pin windows

من أفضل الطرق التي تمكنك حماية خصوصيتك من تطفل الآخرين حيث يمكنك تشغيل أحد التطبيقات وتثبيته على الشاشة وبذلك لن يتمكن أحد من فتح أي تطبيق آخر سوى هذا التطبيق إلا من خلال إدخال رمز المرور الخاص بالهاتف ويمكنك تفعيلها من الإعدادات ثم قم بالنقر على المقاييس الحيوية والأمان وهنا قم باختيار إعدادات الأمان الأخرى، وفي النافذة التالية قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار تثبيت النافذة أو Pin windows وقم بتفعيله.

من أجل استخدامها قم بفتح قائمة التطبيقات الحديثة وذلك بالنقر على زر الشاشة الرئيسية نقرة مطولة أو زر الرجوع وذلك حسب نوع الهاتف وهنا قم بالتمرير إلى التطبيق الذي تريد تثبيته على الشاشة ثم قم بالنقر على أيقونة التطبيق من الأعلى وقم باختيار تثبيت التطبيق.

– منع عرض إشعارات تطبيق على الشاشة

قد ترغب أن لا يرى أحد الرسائل الشخصية التي تصل إليك على واتساب أو ماسنجر فيمكنك القيام بذلك من خلال تعطيل إشعارات التطبيق من الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات ثم قم بالنقر على التطبيق الذي ترغب في تعطيل الإشعارات الخاصة به ثم قم بالنقر على خيار الإشعارات وقم بتعطيله.

ملاحظة : هناك بعض التطبيقات التي تتيح لك تعطيل الإشعارات لمدة معينة من داخل التطبيق نفسه مثل تطبيق ماسنجر
وضع الضيف

من خلال وضع الضيف يمكنك تقييد استخدام الهاتف على تطبيقات وبيانات معينة مما سعمل على حماية خصوصيتك بشكل قوي.

– إخفاء التطبيقات والمجلد الآمن

تحتوي معظم هواتف الاندرويد على ميزة إخفاء التطبيقات بشكل افتراضي في الإعدادات ثم قم باختيار الشاشة الرئيسية وهنا سوف تجد خيار إخفاء التطبيقات أو Hide apps والذي يتيح لك إخفاء أي تطبيق موجود على هاتفك.

ميزة المجلد الآمن أو Secure Folder المتوفرة في هواتف مثل سامسونج تم إنشاؤها لحماية المعلومات الشخصية من المتطفلين والهاكرز.

تعطيل الشبكات اللاسلكية

تعتبر الاتصالات اللاسلكية الطريقة المفضلة للهاكرز، فإذا شككت في أحد يحاول الوصول إلى معلوماتك فبكل بساطة يمكنك تعطيل الشبكات اللاسلكية عندما لا تكون بحاجة إليها وخاصةً في الأماكن العامة من خلال وضع الطيران مباشرة
وإذا لم تجد أي خاصية مما سبق في هاتفك فيمكنك بكل بساطة البحث عن تطبيق يقوم بتلك الوظيفة وبشكل أفضل.


————-
من طرف \ البهي
حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:جهاز يعيد اسم إل جي للواجهة في سوق الهواتف الذكية

قد يعجبك ايضا