أهم أساسيات النجاح في التداول

- الإعلانات -

أهم أساسيات النجاح في التداول

يبحث أغلبية المهتمين بمجال التداول عن الطرق الصحيحة ليُصبحوا متداولين ناجحين، ويحققوا أرباح جيدة من التداول في سوق العملات الأجنبية. قد يبدوا الأمر صعبا للمبتدئين لكن الحقيقة أنه أمر ممكن جدا  كل ما عليك فعله هو إتباع أساسيات النجاح التي من شأنها أن تنظم رؤيتك عن سوق التداول و تقودك لاتخاذ القرارات الصحيحة. لذلك سنذكر في مقال اليوم أهم هذه الأساسيات لنساعدك على تحقيق أهدافك في التداول.

1/ طور إستراتيجية تداول جيدة

من أهم أساسيات النجاح في التداول هو تطوير إستراتيجية جيدة للتداول، لأنها أساس كل الخطوات الموالية. إطلع على مؤشرات تداول العملات الرقمية وخذ وقتك في تطوير طريقة تداولك، وتذكر أن احتراف مجال التداول  لن يحدث في يوم وليلة، سيأخذ ذلك  بعضًا من الوقت في التعلم والممارسة وكذلك التطبيق. عندما تمتلك طريقة تداول صحيحة انت تحمي نفسك من الخسائر وتجنب الوقوع في حالة ضياع وتشتت. كما أنها ستساعدك في تنظيم خطواتك المقبلة. إذا كنت مبتدئ في مجال التداول ننصح بأن  تتوقف عن التداول بطريقة معينة إذا كانت نتائجها غير مرضية، مما يعني أنها خطة تداول غير الفعالة. كل ما عليك فعله هو اللجوء لطلب المساعدة من خبراء التداول، ربما تحتاج فقط لإعادة تعديلها، والقيام ببعض التقييمات أو البدء في خطة تداول أحسن تحقق بها أهدافك. عندما تتأكد أن طريقة تداول صحيحة، إلتزام بها لأنه من الخطأ عدم إتباع خطة التداول والالتزام بها، يقع المبتدئون في هذا الفخ بسبب  بعض الضغوط الخارجية وغيرها من الأسباب.

2/ اختر منصة جيدة للتداول

من أهم أسرار النجاح في التداول هو اختيار منصة تداول موثوقة. نرى أن الكثير من المبتدئين في التداول يقعون فخّ اختيار منصات التداول غير مرخصة، لأنهم يختارون المنصّة بشكل عشوائي غير مدركين أنها من أهم خطوات النجاح في هذا المجال. اختيار منصة مخادعة هي من أصعب العوائق  التي يمكن أن يواجهها المستثمرون أو المتداولين الجدد في عالم التداول، وتتسبب لهم في خسائر مالية كبيرة. لذلك إذا كنت تنوي الدخول في مجال التداول ننصحك أن تتعامل مع شركة تداول موثوقة  ومرخصة تضمن لك الأمان والثقة وتسهّل عليك عملية التداول مثل شركة AvaTrade. وتذكر أنه قبل أن تبدأ بالتعامل مع أي منصة خاصة بالتداول يجب عليك أولا أن تتأكد أنها من أفضل المنصات التي يمكن الوثوق فيها من خلال الإطلاع على آراء المتداولين فيها.

3/ انتبه عند استخدام الرافعة المالية

ندرك أن استخدام الرافعة المالية من أهمّ مميزات تداول الفوركس، أو كما يطلق عليها إمكانية التداول على الهامش أو التداول بالرافعة المالية، لكن يجب أن تدرك أنه من أحد أخطر الأخطاء التي يقع فيها المتداولون هو الإفراط في استخدام الرافعة المالية حيث  تكلفهم في بعض الأحيان خسارة الكثير من المال. ولكي نشرح الأمر بصورة أبسط، فإنّ الرافعة المالية الكبيرة تعني قيام متداول في حوزته إيداع مبدئي صغير بالتداول في صفقة كبيرة لا تتناسب مع ما يملكه.

مما يعني أنه في هذه الحالة إذا ما تحرّك السوق ضد مركز المتداول بمقدار صغير فقد يؤدى هذا إلى خسائر مالية كبيرة. يجب تنظيم تداول العملات المشفرة لكي لا يتيه المتداولون بين كثرة الآراء. لذلك لا تنسى أنه  في بداية مشوارك مع التداول لا ننصحك بتطبيق استراتيجية الرافعة المالية بشكل مفرط وغير مدروس لأنها سلاح ذو حدين، كما يمكنها مساعدتك في كسب المال، لها كذلك مخاطرة كبيرة جدًا. تأكد من اتباع نصائح خبراء التداول بالابتعاد عن استخدامها دون تخطيط  ودراسة خاصة للمبتدئين.

4/ قم بحماية رأس مالك
جمع المال لتمويل حسابك في الفوركس قد يأخذ وقت طويل والكثير من الجهد منك، لذا يجب عليك أن تحميه بتجنب القيام بالمخاطر غير الضرورية لتتمكن من الحفاظ على رأس مالك. تحلى بالصبر وكن تلميذ الأسواق، مما يعني أن تمتلك قابلية من ناحية التعليم المستمر. لأن مجال التداول يستوجب عليك أن تبقى منفتحا لتعلم المزيد كل يوم. من الضروري للغاية أن تتذكر أن فهم السوق وتفاصيله ما هو إلا عبارة عن عملية مستمرة بشكل يومي، لا يمكن تلخيصها في فترة زمنية محددة، لذلك يجب أن تعلم كيفية التعامل مع السوق وكيفية إدارة المال من الخبراء في المجال. حاول أن تتداول بأموال تفيض عن حاجاتك الأساسية، وتجنب المخاطرة  بأموال أنت في حاجة إليها ولا تتحمل خسارتها، وتأكّد أن تعلُم إدارة المخاطر المالية سيساعدك كثيرا وسيسهل عليك عملية حماية رأس مالك والنجاح في التداول.

قد يعجبك ايضا