ماهي أفضل 10 روايات عربية رومانسية

- الإعلانات -

ماهي أفضل 10 روايات عربية رومانسية

بالفعل من منا لايحتاج إلى الدعم المعنوي بعد عناء يوم شاق وطويل، نعلم جيداً أنه لا يخلو أي عالم من المشاعر السلبية لذا نحتاج بعض الوقت لنحلق بعيداً عن الواقع لشيء يمنحنا إحساساً بالحياة الطبيعية، نعم نبتعد حتى نرسو إلى محطة استراحة بعيدة عن المتاعب والتوترات، ونذوب في دروب قراءة الروايات الرومانسية كملجأ لنا فتلهمنا من رحيقها الأمل المنشود .
سيدتي التقت الكاتب سعد عويس عضو اتحاد كتاب مصر

يقول عويس لسيدتي: إن قراءة الروايات الرومانسية لها القدرة على خلق بعد إنساني كبير ملهم للقارئ ويكسبه القدرة على فهم الناس من حوله ورؤية واقعه من منظور مختلف.

1- رواية ثاني أكسيد الحب … منى سلامة

تتناول العلاقة بين الرجل والمرأة بشكل عام وبين الزوج والزوجة بشكل خاص، وذلك عن طريق سرد لقصة ورحلة زوجين ينفصلان عن بعضهما البعض بعدما تلاشت المشاعر بينهما فيحجبها سَد غير مرئي، قوانينه صارمة، لا يَسمح بذوبان أحدهما في الآخر

2- رواية فلتغفري…أثير عبد الله النشمي

رواية للكاتبة السعودية أثير عبدالله النشمي، تدور حول قصة حب بين شاب وفتاة، وتدور الأحداث ما بين حب وخيانة و كذب وضياع، والرواية بها الكثيرمن التضحية والعشق والمشاعر الرومانسية.

3- رواية قيد الفراشة ..شيرين سامي

تدور أحداثها حول فتاة تجد القيود تحُدّها من كل جانب، وتفرض عليها دورًا هامشيًّا في الحياة، فتعيش كدُمية تبحث عن هويّة تجعل مِنها إنسانة دون جدوى. وتنتظر البطلة لحظة التغيير التي جعلت التمرد القابع في أعماقها يتحرك ويأخذها لمناطق أخرى من الانتقام والشرّ.

4- رواية خارطة الحب.. أهداف سويف

للكاتبة المصرية أهداف سويف، وتتحدث عن بطلتها آنا وهي سيدة غربية تعاني من الاكتئاب بعد زواجها واستقرارها في مصر خاصة مع اختلاف الثقافات وتحكم وإحكام القيود، إلا أنها تتمرد وتقوم بمغامرة السفر إلى سيناء متنكرة في زي رجل، ولكنها تختطف لتمر الأحداث في الرواية
تابعي المزيد: اختيارات من الكتب الرومانسية العربية

5- رواية ذات فقد .. أثير عبدالله النشمي

واحدة من الروايات السعودية التي تعيدك إلى عصور الرومانسية، من خلال أسلوب حكائي بسيط وسهل وجذاب، حيث عكفت الروائية السعودية على عمل سردي يفيض رومانسية حلوة تعيد الإنسان إلى ما كان قد سمعه أو قرأ عنه وذلك في قالب حكائي بسيط ولغة سهلة جذابة غنية بالإيحاءات.

6- رواية أعلنت عليك الحب .. غادة السمان

نيسان يطلق في الجو صرخته… ها هو ربيع جديد يأتي… نيسان يستعيد مملكته… صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى… فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب…”. هكذا تأتي كلمات غادة السمان… في إعلانها الحب عليه فتحت آفاق للكلمة الشعرية سطرتها نموذجاً مبدعاً لأدب البوح العاطفي… وطرقت أجدار الوهم الفاصل بين النثر والشعر.

7- رواية رحيق الحب لا يموت .. أمال الشرابي

آمال الشرابي وهي عبارة عن مجموعة من القصص الاجتماعية الرومانسية التي تعبر عن الحب والولاء. من هذه المجموعة، رحيق الحب. عذراً، لقد نفد الحب، الكبسولة السحرية، رحلة للعثور على شهريار، القتل الوهمي، ومجموعة أخرى

8- رواية أسير عينيها .. دينا جمال

من الروايات الرومانسية المميزة فذكر الكاتبة في هذه الرواية بنظرة واحدة من عينيها الساحرة جعلت الفؤاد أسير حبها مهووس برؤية عشقها في حياته والمؤلفة دينا جمال جسدت العلاقات والشعور بالعشق الذي يقع فيه المحب لمحبوبته الذي يصبح سجيناً لها

9- رواية انتقام النرجس .. حنين رياض

الرواية للكاتبة الأردنية حنين رياض، وهي رواية رومانسية تشبه حكايات الحب في السينما الرومانسية، والرواية كُتبت على ثلاث سنوات تقريباً وتسلّط الضوء على أهمية الثقافة النفسية، متطرقةً إلى عدد من القضايا في المجتمع العربي في إطار رومانسي.

10- رواية قيد من ذهب .. رونا فؤاد

وتدورعن فتاة تحب شاباً بجنون وتحب تعقيداته ومشاكله حتى وإن كانت من ذهب وترى أن هذا الحب هو بريق لا تستطيع مقاومته وهي تذهب إليه بكامل إرادتها ويسمي بالقيد الذهبي وهي من الروايات التي حصلت علي حب القراء وهي مكتوبة باللغة العربية وحققت نجاحاً كبيراً.

 

اقرأ ايضاً:كاميرا في مسجد بمصر ترصد لصا يسرق هاتفا أثناء سجود صاحبه

قد يعجبك ايضا