مصرف سورية المركزي يرخص 8 شركات للدفع الالكتروني وربط خمسة مصارف –

- الإعلانات -

كشف مدير مديرية أنظمة الدفع في مصرف سورية المركزي عماد رجب أنه تم ترخيص ثماني شركات محلية للدفع الإلكتروني لديها كافة أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية من بوابة الدفع الإلكتروني للإنترنت وصولاً إلى البطاقة المصرفية التقليدية.

ولفت رجب إلى أن مصرف سورية المركزي أنجز عمليات الربط بين خمسة مصارف وهي التجاري ، الشام ، البركة، الإسلامي و سورية والخليج ، وأصبح يمكن لأي بطاقة مصرفية من ضمن هذه المصارف العمل على قنوات المصارف الباقية ، إضافةً إلى وجود المجموعة الثانية وهي عبارة عن عشرة مصارف يجري العمل على تشبيكها وفي المحصلة سيتم جمع المجموعتين مع بعضهما البعض بحيث تتاح الإمكانية لأي بطاقة مصرفية التسديد عند أي قناة للدفع التابع لدى المصرف الآخر.

وبيّن رجب أنه لا يمكن تحديد مدة زمنية معينة لإنجاز عمليات الربط المصرفي بشكل كامل، وأن مصرف سورية المركزي يتابع كافة عمليات الربط التي تقوم بها المصارف.

وبالنسبة للتسهيلات التي يقدمها مصرف سورية المركزي قال رجب: إن سقف العمولة 1,5% من خلال نقاط البيع تُسدد من التاجر في حين أن المواطن لا يترتب عليه أي عمولة ، إضافةً إلى تقديم ميزة للتاجر بتمكينه من سحب كافة رصيده المحصَّل من خلال عمليات الدفع الإلكتروني.

وتم التعميم من مصرف سورية المركزي بإمكانية فتح الحسابات بإجراءات مبسطة بسقوف خمسة ملايين ليرة لعمليات الدفع الإلكتروني من دون زيارة المواطن للمصرف ، وأن كل هذه الإجراءات المُتخَذة في سبيل نشر الدفع الإلكتروني لتبسيط الإجراءات وتسهيل عمليات الدفع بالنسبة للمواطنين.

تشرين

اقرأ أيضا: حديد حماة ترفع أسعار البيليت إلى أكثر من 3 ملايين ليرة ..البيع وفق المتوافر وتسلسل الاكتتاب

قد يعجبك ايضا