أغنى أثرياء العالم يخسرون 78 مليار دولار في 8 دقائق

- الإعلانات -

خسر أثرياء الولايات المتحدة الأميركية على رأسهم إيلون ماسك مؤسس “تيسلا” للسيارات الكهربائية وأغنى رجل في العالم نحو 78 مليار دولار في 8 دقائق فقط إثر كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أعلن من خلالها رفع أسعار الفائدة وإطلاق شرارة الهبوط في السوق.

وبحسب مؤشر “بلومبيرج” للمليارديرات فإن إيلون ماسك فقد نحو 5.5 مليار دولار من ثروته، بينما خسر جيف بيزوس مؤسس “أمازون” للتجارة الإلكترونية مبلغ 6.8 مليار دولار.

وانخفضت ثروة كل من بيل جيتس مؤسس “مايكروسوفت” ووارن بافيت مالك “بيركشاير هاثاواي” بمقدار 2.2 و2.7 مليار دولار على التوالي، بينما نزلت ثروة الملياردير سيرجي برين أحد مؤسسي “جوجل” تحت 100 مليار دولار.

وأكد جيروم باول خلال خطابه في منتدى السياسة السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس بولاية “وايومنج”، أن “البنك المركزي الأميركي” سيواصل رفع أسعار الفائدة ورجح تركها مرتفعة لفترة من الوقت لتقليل التضخم.

وتراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 3.4%، وهو أسوأ يوم له منذ منتصف يونيو (حزيران) 2022، ونزل مؤشر “ناسداك 100” والذي تعد شركات مثل “مايكروسوفت” و”أمازون” و”تيسلا” والمالكة لجوجل “ألفابيت” من بين أكبر مكوناته، بأكثر من 4%.

وخسر أغنى 500 شخص حول العالم 1.4 تريليون دولار في النصف الأول من عام 2022، وهو أكبر انخفاض على مدار 6 أشهر لأغنى الأشخاص في العالم ككل.

وتقدّر ثروة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك بنحو 253.7 مليار دولار بعد أن وصلت خلال العام الجاري إلى نحو 300 مليار دولار قبل أن تتراجع إلى 275 مليار دولار.

اقرأ أيضا: تباطؤ حاد في الاقتصاد العالمي … ارتفاع الأسعار أثر بالقدرات الشرائية للأسر

قد يعجبك ايضا