صابون الغار… لن تستغنوا عنه بعد التعرّف إلى فوائده

- الإعلانات -

يحتلّ صابون الغار مكانة مرموقة بين المنتجات الطبيعية فيما يخصّ العناية بالبشرة والشعر منذ عقود طويلة لأنه مكوّن من مستخلصات نباتية. وقد جذب صابـون الـغار الانتباه نظراً لفوائده المتعددة فضلاً عن رائحته الذكيّة، فبات النساء والرجال أيضاً يلجأون إليه للتخلص من مشاكل البشرة والإستفادة من مكوّناته الرئيسية أي نبات الغار وزيت الزيتون. في هذا الموضوع من موقع صحتي.

فوائد صابون الغار

1- علاج الإكزيما

يعتبر حلّاً طبيعياً لمشكلة الإكزيما. إذا كنتم ترغبون في منع الحكة والاحمرار في المنطقة التي انتشرت فيها الإكزيما، فنوصيكم باستخدام صابـون الغـار بانتظام عبر تدليك المنطقة المتضرّرة لتقليل آثار الأكزيما.

2- ازالة فطريات القدمين

يقضي على الفطريات المتكونة على القدمين في وقت قصير. وينصح بغسل المنطقة التي ينتشر فيها الفطر بصابون الغار كل ليلة والنوم بدون جوارب.

3- تنظيف البثور الملتهبة وحب الشباب

له تأثير مضاد للبكتيريا ويمنع تكوين حب الشباب. فإذا قمتم بغسل وجهك بصابون الغار كل صباح ومساء، فسوف يساعد ذلك في شد المسام وإزالة السموم من الجلد.

4- منع تهيج الجلد

يشفي تهيج الجلد والحكة بفضل زيت الزيتون الذي يمنع احمرار البشرة، وينصح باستخدامه خاصة بعد الحلاقة وإزالة الشعر.

5- تعزيز صحة الشعر

يستخدم لغسل الشعر كبديل عن الشامبو العادي المليء بالمواد الكيميائية في الكثير من الأوقات، إذ قد يساعد صابون الغار على تعقيم فروة الرأس والوقاية من ظهور القشرة. وبفضل صابون الغـار، الذي يوفر المعادن التي تحتاجها فروة الرأس ، ينمو الشعر بسرعة.

اقرأ أيضا: ما سبب تزايد الأرق مع التقدم في العمر؟

قد يعجبك ايضا