“إماراتي كان متزوجا من الملكة حتشبسوت”.. جدل واسع في مصر وزاهي حواس يرد

- الإعلانات -

“إماراتي كان متزوجا من الملكة حتشبسوت”.. جدل واسع في مصر وزاهي حواس يرد

أثيرت حالة كبيرة من الجدل في مصر بعدما تداولت أنباء عن اكتشاف زاهي حواس وزير الآثار الأسبق بردية من الأسرة السابعة الفرعونية حول أن أبو الهول كان إماراتيا متزوجا من الملكة حتشبسوت.

ومن جهته قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية ووزير الآثار الأسبق، إن جميع ما تم تداوله عار من الصحة تماما، وحقيقة زواج أبو الهول من الملكة حتشبسوت “افتكاسة” من مروجي الشائعات.

وأشار حواس إلى “أننا نبحث الآن عن مقبرة المهندس المعماري إيمحتب بسقارة والذي بني الهرم المدرج بسقارة وهو أول شخص في تاريخ صنع سقف ومواد من الحجر وعرف بإله الطب، وأما في منطقة وادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر نبحث عن مقبرة الملكة نفرتيتي ونعتقد أنها دفنت بجوار مقبرة الملك أمنحتب الثالث”.

يذكر أنه دائما ما يروج البعض شائعات عن تمثال أبو الهول فقبل فترة تصدر أبو الهول تريند مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث انتشرت شائعات تتمثل في صور لتمثال أبو الهول مغمضا عينيه لأول مرة في التاريخ، الأمر الذي أثار ضجة واسعة واستقبله المصريون بسخرية كبيرة.

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن نوم أبو الهول جميعها عارية من الصحة.

 

اقرأ ايضاً:“ناسا”: البشرية ستذهب إلى القمر للعيش والدراسة

قد يعجبك ايضا