يمكن الآن شحن لاسلكيا هاتفك الذكي على مسافة تزيد عن 30 مترًا بفضل شاحن الليزر هذا

- الإعلانات -

يمكن الآن شحن لاسلكيا هاتفك الذكي على مسافة تزيد عن 30 مترًا بفضل شاحن الليزر هذا

شاحن الليزر بالأشعة تحت الحمراء هو الأحدث في الشحن اللاسلكي الذي يمكنه توفير طاقة تصل إلى 30 مترًا.

يُعد الشحن اللاسلكي شيئًا مستخدمًا على نطاق واسع بالفعل في مجتمعنا ، على الرغم من أنه في الوقت الحالي لا يوجد سوى عدد قليل ممن يستخدمونه ، نظرًا لأننا ما زلنا نفضل الشحن على استخدام الكابل الخاص بنا.

وهذا يعني أن الجهاز عادةً ما يجب وضعه على قاعدة أو ملامسة السطح ، ولا يمكنه التحرك كثيرًا أثناء الشحن ، لذلك فهو ليس مفيدًا جدًا إذا أردنا الاستمرار في استخدام الهاتف أثناء الشحن. يحدث الشيء نفسه مع نقل البيانات ، الذي اعتدنا بالفعل على إرسال المحتوى واستقباله لاسلكيًا.

ومع ذلك ، فإن المشكلة الأساسية هنا هي أن هذا الشحن اللاسلكي لا يمكن أن يتم عبر الأثير كما نفعل مع عمليات نقل الملفات. هذا هو المكان الذي يعمل فيه بعض المهندسين الكوريين ، الذين تمكنوا من تطوير نظام يعتمد على أشعة الليزر تحت الحمراء التي تنقل الطاقة إلى أجهزة مختلفة تقع على بعد 30 مترًا.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، سنكون قادرين على شحن هاتفنا الذكي أو أي جهاز فقط من خلال كوننا ضمن النطاق المحدد 30 مترًا بواسطة شاحن الليزر.

أما بالنسبة للحداثة التي طوروها ، فهي تتكون من جزأين: من ناحية ، لدينا جهاز إرسال يمكن تثبيته في أي مساحة ، ومن ناحية أخرى ، جهاز استقبال يمكن دمجه في الأجهزة.

يتكون جهاز الإرسال هذا من مضخم من ألياف الإربيوم ينتج شعاعًا من الضوء ، كما ترون في الصورة أعلاه ، والذي يتم إطلاقه للوصول إلى جهاز الاستقبال .

وفقًا لـ NewAtlas ، نجد في هذا المُسْتَقبِل نقطة يتم فيها توجيه هذا الضوء الوارد ، حيث توجد خلية ضوئية تنتظر امتصاص الضوء وتوليد الكهرباء.

أما بالنسبة للاختبارات التي تم إجراؤها بالفعل ، فقد تمكن الفريق من إرسال شعاع ضوئي بقوة 400 ميغاواط على مسافة 30 مترًا ، حيث حوّله جهاز الاستقبال 10 × 10 ملم إلى 85 ميغاواط من الطاقة الكهربائية. من المؤكد أنها ليست قوة كبيرة ، هذا صحيح ، لكن الفريق يقول إنه يمكن زيادتها إلى درجة شحن الأجهزة الإلكترونية اليومية مثل الهواتف.

هذا هو المكان الذي يعملون فيه حاليًا ، حيث تمكنوا من إثبات أنه قابل للتطبيق تمامًا للتثبيت في بعض البيئات.

 

اقرأ ايضاً:هواتف ذكية تثير اهتمام محبي التقنية حاليا

قد يعجبك ايضا