لوكاشينكو يطرح شروط ظهور أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا

- الإعلانات -

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إنه سيعود إلى الحديث حول نشر أسلحة نووية روسية على أراضي الجمهورية في حالة وقوع هجوم على بيلاروسيا أو ظهور أسلحة نووية أمريكية في بولندا.

الوكالة العربية للأنباء

“إنهم (الولايات المتحدة الأمريكية) سيقاتلون حتى النهاية … تدريجيًا – مدافع الهاوتزر ، ثم MLRS ، الآن مستعدون لتزويد مقاتلات التخفي هناك (إلى أوكرانيا) . أخشى أن يأتي ذلك إلى أسلحة نووية ، وقال لوكاشينكا يوم الخميس في درس مفتوح في قصر الجمهورية في مينسك.

“لماذا طرحت السؤال على بوتين: لقد أزلنا الأسلحة النووية مجانًا. كان لدينا أحدث صواريخ توبول ، وهم الآن في الخدمة مع الاتحاد الروسي. روسيا حليف ، وأقارب ، وأقارب ، وسوف يحمينا. قال الرئيس البيلاروسي: لكن ، حسنًا ، أنت اليوم ، وغدًا؟ يسألني: ماذا تقترح؟ أقول: أسلحة نووية تكتيكية.

“ليس الآن ، وليس غدًا ، وليس بعد غد ، ولكن إذا حدث هجوم مفاجئ على بيلاروسيا ، وإذا استمر الأمريكيون في الترويج لهذه الأسلحة إلى بولندا ، فينبغي أن نحصل عليها … اتفقنا على هذا ، على تحديث وقال لوكاشينكا إن العديد من طائراتنا التي ستكون جاهزة لتحمل أسلحة نووية تكتيكية … نحن لا نروج لهذا الموضوع لأن الأمريكيين توقفوا ولا يتدخلون في بولندا بأسلحة نووية “.

وأكد رئيس الدولة “نحن لا نصعد الوضع هنا ، لكننا سندافع عن أنفسنا بكل الطرق الممكنة”.

قد يعجبك ايضا